الشريط الأخباري

نقل رضيع من بيت أولا إلى العناية المكثفة نتيجة إصابته بـ"كورونا"

موقع بُـكرا، شبكة راية الإعلامية
نشر بـ 18/05/2020 11:24 , التعديل الأخير 18/05/2020 11:24
نقل رضيع من بيت أولا إلى العناية المكثفة نتيجة إصابته بـ


أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة، مسؤول ملف "كورونا"، الدكتور كمال الشخرة، فجر اليوم الاثنين، عن نقل رضيع بعمر 3 شهور من قرية بيت أولا غرب الخليل، إلى غرفة العناية المكثفة نتيجة إصابته بفيروس "كورونا".

وأكد الشخرة، في بيان صحفي، أن مصدر الإصابة في بيت أولا معروف لوزارة الصحة، بعكس ما يتم تداوله من بعض المواقع الالكترونية.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت أمس عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" لمخالطي العامل الذي أعلن عن إصابته مساء أول أمس في بيت أولا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 560 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 452 حالة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات المسجلة.

الكيلة: استقرار حالة الرضيع المصاب بكورونا بعد إدخاله العناية المكثفة

وأعلنت لاحقًا وزيرة الصحة مي الكيلة، استقرار الحالة الصحية للرضيع المصاب بفيروس كورونا من بيت أولا، والذي كان قد أدخل إلى العناية المكثفة أمس.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الرضيع (3 أشهر) أدخل إلى مركز العزل والعلاج في حلحول، وتعامل الكادر الطبي معه بشكل مكثف من مساء أمس وحتى السادسة من صباح اليوم حتى استقرت حالته.

وأشارت إلى أن العدوى انتقلت إلى الرضيع عن طريق والده المصاب، الذي كان يعمل داخل أراضي الـ1948.

وأهابت الكيلة بجمهور المواطنين بالالتزام الجدي بتعليمات السلامة والوقاية، والتزام العمال العائدين من اماكن عملهم داخل أراضي الـ48 بالحجر المنزلي، حماية لأنفسهم ولأطفالهم وأبناء شعبهم.

 

أضف تعليق

التعليقات