في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة، مفاده حول تبادل اطلاق النار بين رجال شرطة وشخص كان بحوزته سلاح اوتوماتيكي في مدينة الطيرة ليلة أمس، اسفر عن اصابة شرطي بجراح خطيرة وشرطي اخر حالته طفيفة.

وعلى اثر ذلك نصبت الشرطة حواجز في مداخل البلدة، ومنعت الخروج منها في الساعات الأولى، وقام أفراد الشرطة بتفتيش السيارات، وطلب البطاقات قبل الخروج.

خلفية الحادث..

وتأتي خلفية الحادث حسب ما ورد في بيان الشرطة، أنه خلال عمل أفراد شرطة سريين في نشاط ميداني في منطقة زراعية في مدينة الطيرة لاحظوا شخصين مشتبَهين فقاموا بفحصهما. أثناء الفحص، اقتربت مركبة مشبوهة من مكان الحادث وخرج منها مشتبه آخر وقام باطلاق النار نحو افراد الشرطة ولاذ بالفرار من المكان. افراد الشرطة ردوا بإطلاق النار على المشتبهين واستدعوا قوات شرطة اضافية. اثر اطلاق النار أصيب أحد رجال الشرطة برصاصة في رأسه واحيل وهو بحالة صعبة لتلقي العلاج في مستشفى بيلينسون. كما وأصيب شرطي آخر في يده باصابات طفيفة واحيل الى مستشفى مئير لتلقي العلاج.

إلقاء القبض على 6 مشتبهين، تواجدوا بالقرب من المكان 

قوات معززة من الشرطة بمساعدة مروحية شرطية قامت بانشطة مسح وتمشيط متواصلة لرصد الجناة هذا وتم نصب حواجز للتفتيش في مدينة الطيرة. تم القاء القبض على ستة مشتبهين (زوجان من الطيرة وابناء لهما) الذين تواجدوا بالقرب من المكان خلال انشطة المسح والتمشيط هذا وضبط في مبنى مجاور ضبطا مدفعين رشاشين من نوع "كارلو".

بعد تقييم للوضع الميداني القيت مسؤولية التحقيق على الوحدة المركزية ويتم التحقيق في ملابسات الحادث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]