قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إنه سيتم خلال الفترة ١٩-٢١ الشهر الجاري توزيع شهادات المراحل التعليمية دون الثانوية العامة، وفي تاريخ ٥ أغسطس سيبدأ دوام الكوادر التعليمية، وبدء دوام الطلاب في الـ8 من أغسطس.

وأوضح معروف خلال الإيجاز الحكومي اليومي أنه سيتم شرح المواد التعليمية الاستدراكية للطلاب حتى تاريخ ٥سبتمبر وبعدها سيبدأ شرح المناهج المقررة.

وذكر أن وزارة العمل بدأت بالتعاون مع الصليب الأحمر بصرف مساعدات نقدية بواقع ١٠٠$ لعدد ١٥٠٠مستفيد من متضرري قطاع التعليم الخاص.

وأوضح معروف أنه ضمن إجراءات إسناد الفئات المتضررة من الجائحة؛ بدأت وزارة النقل والمواصلات بتطبيق قرار المتابعة الحكومية بتخفيض رسوم الترخيص بنسب تتراوح بين ٣٠-٥٠٪؜ على سيارات الديزل والعمومي.

وفيما يخص فتح المساجد بغزة، أشار إلى أن هذه القضية قيد الدراسة والتقييم المستمر طبيًّا وشرعيًّا، والأمر مرتبط بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة الاحترازية المطلوبة.

وذكر معروف أن طواقم حماية المستهلك تقوم يوميًّا بأكثر من ٢٦٠ زيارة وجولة تفتيشية، مستهدفة محال الملابس وحاجيات العيد؛ للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار أو الغش التجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]