الشريط الأخباري

القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات

موقع بكرا
نشر بـ 14/05/2020 14:08 , التعديل الأخير 14/05/2020 14:08
 القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات




قبالة مبنى الكنيست بالقدس وتحت اشعة الشمس الحارقة جرت ظهر الخميس وقفة احتجاجية لمندوبي قطاع السياحة في البلاد وجمعية حماية الطبيعة احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالبهم في ظل ازمة الكورونا.

ورفع المشاركون اليافطات والشعارات التي تطالب الحكومة بتامين حقوقهم وعدم تجاهلها جراء الخسائر التي لحقت بهم جراء الكورونا.

وقال يوسف عساقله مدير القسم العربي في جمعية حماية الطبيعة ان هناك عدة اهداف للتظاهرة اهمها الإعتراف بمنظومة الرحل والرحلات التثقيفية التعليمية كجزء من البنية التحتية الوطنية، والتي ترتكز وتستند على قيم تعليمية وهي تشكل جزءًا من المحرك الاقتصادي للبلاد. وضرورة تلقي الدعم والتعويضات من الدولة بعد إلغاء آلاف الأنشطة ووقف عمل مئات من العاملين الذين يعملون في مجال الرحلات، الأنشطة والفعاليات البيئية.

وكذلك فتح مجال الرحلات والتنزه للجمهور الواسع كجزء من المفهوم التربوي، مفهوم القيم الاجتماعية والصحية .

وقالت الناشطة الاجتماعية حنان الصانع من جمعية حماية الطبيعة "جئنا الى هنا لنرفع صوتنا باعتبارنا من اكثر المتضررين في ظل ازمة الكورونا تزامنا مع الغاء الرحلات والفعاليات اللامنهجية لطلاب المدارس والجامعات وكليات المعاهد العليا واغلاق الكثير من المراكز التابعة لمؤسسة جمعية حماية الطبيعة وفصل الكثير من المرشدين والمرشدات العاملين في مجال الرحلات التربوية.

وأضافت جئنا هنا ليس فقط للمطالبة بتعويضات للفعاليات التربوية والرحلات بل التأكيد ان على الحكومة ان تضع قضيتنا على سلم الأولويات لان الطبيعة جزء من هويتنا من خلالها نتمكن من استعادة طاقاتنا وإيجابياتنا وعلى الحكومة ان تدرك ان قطاع حماية الطبيعة من اهم القطاعات الموجودة في البلاد.

واكد طارق شحادة مدير جمعية الناصرة للسياحة والثقافة ان القطاع السياحي جرى تغييبه تماما ولم يجد حلولا له منذ ازمة الكورونا مؤكدا ان التظاهرة اليوم جاءت من اجل التأكيد على مطالبنا وتعويض قطاع السياحة خاصة العمالة مشيرا الى ان ربع مليون عامل في هذا القطاع قد تضرر وهم بحاجة لدعم حكومي فوري مؤكدا انه لن يتم التنازل عن حقوقنا وسنواصل النضال حتى تحصيل الحقوق.

وأوضح شحاده انه سيتم تنظيم مظاهرة يوم السبت القادم في الشمال بجانب مبنى المحاكم للمطالبة بالحقوق.

وقال المرشد السياحي تامر عزام من شفاعمرو ان القطاع السياحي من اكثر القطاعات المتضررة جراء وباء الكورونا مشيرا الى ان هذا القطاع الى حد ما مهمل من قبل الحكومة وسلطات الضرائب.

وطالب عزام بضرورة الاعتراف بالدليل السياحي خارج البلاد على غرار الاعتراف داخل البلاد والحصول على كامل حقوقه.

 القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات  القدس: وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالاهتمام بقطاع السياحة والرحلات التربوية ودفع التعويضات

أضف تعليق

التعليقات