الشريط الأخباري

صرخة غضب.. الحاضنات يتحدثن لبكرا : سنواصل احتجاجنا حتى الحصول على كامل حقوقنا

موقع بكرا
نشر بـ 11/05/2020 23:00 , التعديل الأخير 11/05/2020 23:00
صرخة غضب.. الحاضنات يتحدثن لبكرا : سنواصل احتجاجنا حتى الحصول على كامل حقوقنا

نظمت حاضنات، وصاحبات حضانات بيتية خاصة للاطفال مظاهرة احتجاجية، في ساحة بلدية سخنين ، يطالبون من خلالها بحقوقهن بعد الاضرار التي آلت بهن بعد اغلاق حضاناتهن لفترة طويلة، خلال ازمة الكورونا ، دون الحصول على اي تعويض، وطالبت الحاضنات ان يعرفن اذا سيتم التعامل معهن كأجيرات ام كمستقلات ، حتى يحصلن على حقوقهن .

لا يمكن ان تتجاهلنا الحكومة بقرارتها

وقالت رسمية زبيدات من سخنين ممثلة عن منظمة قوى العمال :" لا يمكن لنتنياهو وحكومته تجاهل الحاضنات ، ويكفي كذبا وقول ان الميزانيات التي ستدفع لنا نحن اللواتي نحتضن الاطفال ونعمل منذ الفجر ، سنسبب عجزا للحكومة !!

ماذا عن وزراء حكومته ، والانتخابات التي جرت 3 مرات الم ترهق ميزانية الدولة ؟ لا يمكن ان تتجاهلنا الحكومة بقرارتها .. هذا ظلم كبير ".
"مطلب الحاضنات عادل وواضح لا يُعقل ان لا يحصلن على حقوقهن بسبب قرارات الحكومة الظالمة والجائرة"

نحن أساس المجتمع

ليلى سواعد حاضنة من البعنة قالت:" نحن طبقة التي تعتبر الأساس في المجتمع ولكن للسف الشديد مظلومة، وعليه وقفتنا اليوم هي للتعبير عن وجعنا والمنا الشديد، لا نحصل على ابسط الحقوق وجتى عندما نضطر للخروج الى عطلة علينا دفع اجرة الحاضنة البديلة، للأسف لم يسمعنا حتى الان ولا أي جهة معينة، لذلك قررنا الان نتوحد جميعا في هذا النضال، ومع مساعدة النائب عايدة توما وأعضاء الكنيست سنسمع صوتنا عاليا حتى الاستجابة لطلباتنا ".

لا ندري اذا كنا اجيرات ام مستقلات

وقالت سميرة عباس من قرية شعب:" انا حاضنة منذ 26 سنة، اعمل من غير حقوق ، حيث بعد هذه الفترة الطويلة اذا خرجت للتقاعد فسأخرج من غير أي استحقاقات، لا ندري اذا كنا اجيرات ام مستقلات، نضالنا هذا من اجل الحصول على مطالبنا الشرعية، الان باشرنا بالاضراب، واذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسوف نقوم بالتصعيد حتى الحصول على كامل حقوقنا".

أضف تعليق

التعليقات