نظمت حاضنات، وصاحبات حضانات بيتية خاصة للاطفال مظاهرة احتجاجية، في ساحة بلدية سخنين ، يطالبون من خلالها بحقوقهن بعد الاضرار التي آلت بهن بعد اغلاق حضاناتهن لفترة طويلة، خلال ازمة الكورونا ، دون الحصول على اي تعويض، وطالبت الحاضنات ان يعرفن اذا سيتم التعامل معهن كأجيرات ام كمستقلات ، حتى يحصلن على حقوقهن .

وحملت المتظاهرة عنوان " لن تسكت الحاضنات بعد الان، وكلنا نُضرب من أجل نيل حقوقنا" ، وشاركت في التظاهرة حاضنات من سخنين والمنطقة ، بحضور رئيس بلدية سخنين صفوت ابو ريا ، ورئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية محمد بركة وبمشاركة عضو الكنيسيت جابر عساقلة وعدد من الناشطين .

اقيمت المظاهرة بتنظيم من "كواح لعوفيد" قوى العمل وبمشاركة تنظيم "نقف معا " والطاقم الكفاحي في الشمال من اجل امان اقتصادي.

مطلب عادل وواضح

وعبر رئيس بلدية سخنين د. صفوت ابوريا عن تضامنه مع نضال الحاضنات وقال ان مطلبهم عادل وواضح ،لا يعقل ان لا يحصلن على حقوقهن بسبب قرارات الحكومة الظالمة.

وفي كلمته وجه محمد بركة رئيس لجنة المتابعة تحية كبيرة لجميع المناضلات، وعبر عن اعتزازه بهن جميعا لمشاركتهن ، في هذه الوقفة .مشيرا الى انهم سينجحن وسيحققن مطالبهن لانهن صاحبات موقف صلب وموحد"

الاف الحاضنات بدون اي تعويض

وقالت زليخة خلايلة والتي تعمل كحاضنة :"نطالب بالمنح المالية التي وعدت بها الحكومة خلال ازمة الكورونا حيث تركوا الاف الحاضنات بدون اي تعويض ، حتى انهم حرمونا من التسجيل للبطالة ، علما ان قسم قليل من الحاضنات فقط حصلن على منح مالية ولكن لا تفي بما وعدونا به ".

وقالت رسمية زبيدات ممثلة عن منظمة قوى العمال :" لا يمكن لنتنياهو وحكومته تجاهل الحاضنات ، ويكفي كذبا وقول ان الميزانيات التي ستدفع لنا نحن اللواتي نحتضن الاطفال ونعمل منذ الفجر ، ستسبب عجزا للحكومة !!

فتحي ابو يونس مدير قسم الشؤون والرفاه الاجتماعي في بلدية سخنين قال في كلمته :" انا اتحدث باسمي وباسم كل العاملين الاجتماعيين ، في بلدية سخنين وفي كل السلطات المحلية ، واقول لكل الحاضنات نحن معكن في مطالبكن ونضالكن العادل ".