يعتزم ناديا ميلان وإنتر ميلانو الإيطاليان إنشاء ملعب عالمي جديد ومنطقة رياضية وترفيهية في منطقة "سان سيرو" في مدينة ميلانو.

وقال الناديان في بيان موحّد أنهما تقدّما باقتراحين جديدين نتيجة حوار بنّاء مع البلدية وتم تطويرهما وفقاً للشروط الـ16 التي قدّمتها البلدية ومجلس المدينة في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وأوضح البيان: "المفاهيم الجديدة للاستاد تنصّ على الاحتفاظ بجزء من ملعب (جيوسيبي مياتزا) الحالي داخل منطقة تجارية ورياضية جديدة يمكن استخدامها لمدة 365 يوماً في السنة، بما في ذلك 106 آلاف مربع من المساحات الخضراء (وهذه المساحة تبلغ تقريباً ضعف المساحة الحالية البالغة 56 ألف متر مربع)".

وأضاف البيان: "سيكون هناك مركز مخصّص للبيع بالتجزئة والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية في أماكن مفتوحة ومغلقة، بما في ذلك مضمار للركض ومسار للدراجات وصالة ألعاب رياضية في الهواء الطلق ومتنزه للتزلج وملعب للكرة الخماسية ومتحف رياضي".

وتابع: "ستكون معظم الخدمات الرياضية متاحة مجاناً لسكان ميلانو ومواطني المناطق المحيطة، وسيوفّر كلا المفهومين منطقة مبتكرة مكرّسة للجيل القادم، وخلق مكان جديد للأنشطة الاجتماعية والترفيهية في الحي".

 


وأوضح: "ناديا ميلان وإنتر يعتقدان أنه من الضروري خاصة في ضوء اللحظة الحالية، بدء مشروع يمثّل أكثر من مليار يورو من الاستثمار الخاص، والذي سيوفّر الآلاف من فرص العمل الجديدة وسيكون بمثابة حجر الزاوية للتنمية المقبلة لمدينة ميلانو وكرة القدم الإيطالية".

يُذكر أن الملعب الحالي في منطقة "سان سيرو" يحمل إسم "جيوسيبي مياتزا" وهو نجم فريقَي ميلان وإنتر ميلانو السابق في فترة الثلاثينيات وبطل العالم مع منتخب إيطاليا مرّتين وتأسّس عام 1925 ويتّسع لحوالي 80 ألف مشجّع، واستضاف العديد من الأحداث المهمة مثل مباريات في مونديال 1934 ومونديال 1990 وكأس أوروبا 1980 ونهائي دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]