بعدما استطاع الأردن تسجيل 8 أيام بدون أي إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل أراضيه، أعاد سائق شاحنة البلاد إلى نقطة البداية في الحرب على الوباء.

وقالت مصادر، إن إصابة سائق الشاحنة ليست المشكلة للدولة التي سجلت خلال الأيام الماضية إصابات على الحدود لسائقي الشاحنات، وإنما المشكلة هي دخول هذا السائق بموجب تعهد حجر منزلي لم يلتزم به.

وأوضح المصدر أن السائق خالط عدداً كبيراً من المواطنين في محافظتي المفرق وإربد، وهو ما دفع إلى البدء باجراء الفحوصات للمخالطين.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه أعلن مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة عن تسجيل إصابة جديدة لأحد طواقم الكوادر الصحية العاملة في مستشفى البادية الشمالية، نتيجة مخالطته لسائق الشاحنة.

96 فحصُا 

وجمعت فرق الاستقصاء الوبائي 96 عينة من مناطق إربد مخالطين للسائق بحسب مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد، الدكتور قاسم المياس،
وقال مياس إن فرق الاستقصاء الوبائي عملت طيلة الليلة الماضية حتى صباح اليوم على الوصول للمخالطين للسائق وجمع عينات منهم وإرسالها للفحص المخبري.

وفرض الأردن إجراءات صارمة لمواجهة الفيروس المستجد تمثلت بحظر التجول قبل أن يتحول لفرض حظر التجول الجزئي، وهو ما أثمر وفق خبراء عن انخفاض أعداد المصابين وصولاً إلى تسجيل صفر إصابة في 8 أيام قبل أن يتم تشخيص سائق الشاحنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]