مشروع جديد عنوانه "قراري مستقبلي " يسعى إلى تفعيل دور المرأة والشباب والشابات في إحداث التغيير الاجتماعي والسياسي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي

أعلنت منظمة " كير الدولية " عن إطلاق مشروع جديد بتويل من الاتحاد الأوروبي ويحمل اسم: " قراري مستقبلي". يهدف المشروع إلى تفعيل مشاركة المرأة والشباب وإعطائهم دورا قياديا في مجتمعاتهم، وبناء التفاهم داخل المجتمع، وتعزيز الثقة المتبادلة، وتحدي العوائق التي تمنعهم/ن من المشاركة في العمليات السلمية وصنع القرار.

يعمل المشروع الجديد، والذي يأتي ضمن إطار مبادرات الإتحاد الأوروبي لبناء السلام، على تغيير نظرة وتوجهات المجتمع تجاه الأدوار التي يؤديها الشباب والشابات والمرأة، ويسعى إلى الاعتراف بدورهم/ن كمبدعين/ ات وقادرين/ ات على المشاركة في التغيير الاجتماعي والسياسي في مجتمعاتهم/ن، كما يعمل مع الإعلام ويركز على طريقته في التواصل مع المجتمع في القضايا الهامة. يهدف المشروع إلى زيادة الوعي حول المشاركة السياسية للمرأة لدى 2250 قائدا /ة مجتمعيا من 30 تجمعا سكانيا. كما يشارك في المشروع 22 صحفيا من 11 مؤسسة إعلامية، بهدف إيجاد بيئة تنموية قادرة على تنفيذ الحملات التخصصية ضد العنف ولصالح حقوق الإنسان.

وبدورها قالت سلام كنعان، مديرة منظمة كير الدوليه- فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)،: "يهدف المشروع إلى تغيير نظرة المجتمع نحو السلم الأهلي، وتعزيز دور المرأة والشباب والشابات ومقدرتهم/ن على الإبداع والشراكة مع المجتمع."

كما وأكدت ، نائلة عواد مديرة جمعية نساء ضد العنف : "هنالك أهمية في بلورة مجموعات حوارية ناشطة فعالة ومؤثرة من نساء ناشطات نسويات، قياديات مؤطرات في أحزاب وناشطات جماهيريات ،كذلك شباب وصبايا من شقي البرتقالة فلسطينيات ( 48/ الضفة الغربية وقطاع غزة) لنساهم في تطوير رؤانا وتعزيز دورنا كنساء وشباب في بناء مجتمعات تعتمد على العدل والعدالة والكرامة وحقوق الانسان وخلق الأمن والأمان".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]