أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 16346 حتى الساعة 10:52 من صباح اليوم الخميس بينهم 239 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 61 وصفت حالتهم متوسطة و 83 خطيرة و 69 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 10737 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 5370".

ونشرت وزارة الصحة أعداد الإصابات في كافة البلدات العربية في البلاد حيث ما زالت بلدة حورة في الصدارة، مع عدم شفاء أي حالة فيها، فيما شفي 59 حالة في دير الأسد (مرفق صور).

فتح الأسواق والمجمعات التجارية

وأعيد صباح اليوم  افتتاح المراكز التجارية والأسواق الخارجية والقاعات الرياضية، في البلاد وذلك مع استمرار انخفاض عدد الإصابات بوباء كورونا.

ويتوجب على المؤسسات التجارية والأسواق والقاعات الرياضية الامتثال للعديد من التدابير الصحية، مثل الحد الأقصى لعدد الأشخاص المصرح لهم بالتواجد داخل المحل اعتمادا على حجم المتجر، واحترام مسافة مترين بين كل العاملين والزبناء.

كما سيُطلب منهم تثبيت لافتة عند مدخل كل المحلات، تحدد عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول، مع وضع أرقام تسلسلية لأشخاص الذين ينتظرون في الخارج، مع علامات يشير إلى المسافات التي يجب احترامها وتوفير مطهر مائي للعملاء في مواقع مختلفة في المراكز التجارية. 

ومن جهتها ستبقى زيارة الشواطئ محظورة، باستثناء القيام بنشاطات رياضية مائية. وستستأنف المسابح العمل، ولكن فقط للرياضيين المحترفين أو لأغراض العلاج.

وأفادت التقارير أنه سيتم السماح باستئناف العلاج النفسي، حتى بدون أقنعة الوجه، إذا تم الحفاظ على مسافة ثلاثة أمتار بين المعالج ومتلقي العلاج.

فيما سيسمح بإقامة نشاطات في منطقة مفتوحة بمشاركة حتى 50 شخص، ومن يوم الأحد ستسمح إقامة الصلوات والجنازات والأعراس في أماكن مفتوحة بمشاركة أكثر من 19 شخصًا، حتى 50 وفق التعليمات.

الهيئة العربية للطوارئ: مجمل عدد المصابين 1029 وعدد المتعافين 450
بلغ عدد المصابين العرب بفيروس الكورونا صباح اليوم الخميس 07.05 صباحا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 1029 مصاب بزيادة 4 حالات في اليوم الاخير هذا وبلغ مجمل المتعافين 450 شخص بزيادة 8 متعافي في اليوم الأخير ولتبلغ نسبة المتعافين 43.7% كما وبلغ عدد الفحوصات في المجتمع العربي56717 بزيادة بلغت 993 فحص.
هذا وترتفع نسبة الإصابة الكلية في المجتمع العربي الى 75 مصاب لكل 100 ألف. ويبلغ معدل الفحوصات في المجتمع العربي الى 4129 فحص لكل 100 ألف مواطن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]