أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 16310 حتى الساعة 10:50 من صباح اليوم الأربعاء بينهم 239 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 62 وصفت حالتهم متوسطة و 89 خطيرة و 69 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 10637 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 5434".

وأعلنت الحكومة اليوم عن تعليمات جديدة، وجاء في بيان مشترك بين وزارة الصحة ومكتب رئيس الحكومة: أنه تمنع حفلات اشعال المواقد في ما يسمى "لاغ بعومر".

ووفق التعليمات الجديدة: سمح بتواجد نحو 50 شخص في مكان واحد ،ومن يوم الأحد 10.5 سيسمح بإقامة حفلات زفاف وستسمح الصلوات والجنازات بأكثر من 19 شخصًا، لكن العدد ما زال محدودًا (حتى 50 شخص، إلّا في حال أصدرت الوزارة تعليمات أخرى)، كما وسمحت العلاجات النفسية للقاصرين دون حاجة لوضع الكمامة، وسمح بفتح صالات الرياضة (جيمات)، بشرط أن يكون عدد الأشخاص في الداخل (شخص واحد لمساحة 10 أمتار)، وناشدت الوزارة المواطنين بوضع الكمامات والتشديد على غسل اليدين والنظافة.

الطيران ؟

وأشار تقرير في موقع "واينت" أن عدد من شركات الطيران العالمية ستعود إلى العمل وإلى رحلاتها من وإلى تل أبيب مع نهاية هذا الشهر وبداية الشهر القادم، وأبرزها شركات وزير إير، ايزيجيت وريان إير، وشركات أخرى التي تصل رحلاتها لدول أوروبية عديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]