قالت دائرة الأرصاد الجوية إن تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين سيستمر اليوم الأربعاء، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح باردًا ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.

وتسقط زخات أمطار متفرقة حتى ساعات الظهيرة، وتميل الأجواء إلى الاستقرار خلال ساعات المساء والليل، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

وهذه الليلة، يكون الجو -وفق الأرصاد- غائمًا جزئيًا وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ورجحت الأرصاد أن يكون الجو يوم غد الخميس، ربيعيًا لطيفًا نهارًا في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام.

ويبقى الجو باردًا ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الجمعة ربيعيًا لطيفًا نهارًا في المناطق الجبلية وحارًا نسبيًا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم السبت القريب، يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية، ربيعيًا لطيفًا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين يوم الأربعاء من خطر: التزحلق على الطرقات، أو تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة.