استؤنفت في الهيئة العامة للكنيست (البرلمان) الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء، المداولات الماراثونية والهادفة لإقرار قانون التناوب بالقراءتين الثانية والثالثة.

وتوقعت هيثة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) صباح اليوم أن تستمر هذه المداولات حتى الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم وعندها تبدأ عملية التصويت على ألف تحفظ قدم ضد القانون وبنوده قبل أن تتم المصادقة عليه.

ونقلت عن مصادر في حزب (أزرق- أبيض) برئاسة بيني غانتس اشتراطها تسليم كتاب التكليف بتشكيل الحكومة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستكمال إجراءات تمرير هذا القانون.

في السياق، أشارت إلى تواصل الحراك لتشكيل حكومة وحدة في الكيان الإسرائيلي، لافتة إلى أن نتنياهو يطالب بأن يحتفظ (الليكود) بحقيبتي الاتصالات أو الثقافة والرياضة، وهو أمر يفضه (أزرق- أبيض).

وأوضحت أن (أزرق- أبيض) يصر أيضا على أن تعرض على الملأ وقبل أداء أعضاء الحكومة الجديدة يمين الولاء الوعود التي قطعها على نفسهما حزبا (يهادوت هاتوراة) و(شاس) لتطبيق قانون التناوب.

كما يطالب الحزب بأن يصدر رؤساء هذين الحزبين بيانا علينا أو خطيا يتعهدوا فيه بالبقاء إلى جانب بيني غانتس حتى في حال لم يتقيد نتنياهو باتفاق التناوب.

وبينت (مكان) إلى أن محكمة العدل العليا تنظر حاليا في عدة التماسات رفعت اليها لرد الاتفاق الائتلافي المتبلور وتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]