شنت السلطات الاسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في مدينة القدس طالت قيادات وشخصيات مقدسية من كافة أنحاء المدينة. وأفادت مصادر محلية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أمين سر المؤتمر الشعبي اللواء بلال النتشه ومدير مكتبه معاذ الأشهب، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، إضافة الى اعتقال اللواء عماد عوض مساعد أمين عام المؤتمر الشعبي من منزله في بيت حنينا، واعتقال الصحفي تامر عبيدات من منزله في القدس.

كما اعتقلت الشرطة المهندس المقدسي المسن مصطفى أبو زهرة (68 عاماً) من مدينة القدس. والشاعرة المقدسية رانيا حاتم من منزلها في بلدة الطور في القدس. وقد تم مصادرة حواسيب واجهزة نقالة ومواد عينية من بيوتهم..

بيان الشرطة

وقال الناطق بلسان الشرطة الاسرائيلية انه في اطار تحقيق سري تم صباح اليوم اعتقال سبعة نشطاء فلسطينيين في القدس الشرقية ممن لهم نشاطات في المدينة مخالفة لما وصفه بالقانون الاسرائيلي الذي يمنع اي نشاط او رعاية للسلطة الفلسطينية في مدينة القدس

وأدعى بيان الناطق ان الوحدة المركزية في الشرطة اشتبهت بوجود مخالفات للقانون حيث قام المعتقلون بنشاطات ممولة من قبل السلطة الوطنية في مدينة القدس خلال فترة جائحة كورونا.

وأضاف ان عملية الاعتقال تمت صباح اليوم حيث تم اعتقال سبعة فلسطينيين من ضمنهم المشتبه المركزي حسب وصف البيان في سن التاسعة والخمسين.

وختم الناطق بانه سيتم النظر اليوم بعد انتهاء التحقيق مع المعتقلين فيمن سيتم عرضه على المحكمة للنظر في قضيته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]