الشريط الأخباري

النائب صالح تتوجه إلى رؤساء كليات الطب وتطالب بإعادة امتحان الطب كما سابقًا

نشر بـ 04/05/2020 19:55 , التعديل الأخير 04/05/2020 19:55
النائب صالح تتوجه إلى رؤساء كليات الطب وتطالب بإعادة امتحان الطب كما سابقًا

توجهت النائب سندس صالح ( العربية للتغيير - المشتركة ) قبل أسبوعين لرؤساء كليات الطب في البلاد لأعادة الامتحانات النهائية لصيغتها الأولى ( 3-5) امتحانات وليس إمتحان واحد مُركز.

جاء هذا الطلب بعد أن توجه مجموعة من طلاب الطب في كليات البلاد احتجاجًا على تغيير في طريقة الامتحان ووجود تعليمات جديدة لدمج جميع الامتحانات في إمتحان واحد في نهاية التعليم ، الأمر المنافي لتحضيرات الطلاب في السنوات الثالثة ، الرابعة والخامسة والذي لا يتلائم مع البرنامج التعليمي لهؤلاء الطلاب .

أكدت النائب سندس صالح ؛ أنه في الأزمات نتوقع تجند إضافي للمؤسسات عامة ، ولا سيما المؤسسات التعليمية التي تعي تمامًا عمق الأزمة التي تمر بها البلاد عامة .

وأضافت النائب صالح في رسالتها لرؤساء كليات الطب في البلاد أن طلاب الطب في غالبيتهم كان لهم دور كبير في هذه الأزمة في التطوع في محطات الكورونا ، المستشفيات والجمعيات المدنية المختلفة . وإن ما نطلبه لأجلهم ليس منة من أحد بل حقهم أن تستمر امتحاناتهم بالصيغة المألوفة لهم دون تغييرات في هذه الفترة ، لا سيما تغييرات تصعب عليهم الامتحانات .

بالإضافة إلى رسالتها؛ طلبت النائب صالح مناقشة الموضوع اليوم في لجنة التعليم في الكنيست ودعوة مندوبين عن مجلس التعليم العالي ومنتدى كليات الطب في البلاد .

بعد انتهاء الجلسة تلقينا خبر إعادة الامتحانات لصيغتها الأصلية كما كان مُتبع وكما تحضر الطلاب في السنوات الثالثة فما فوق في الطب .

وأنهت النائب سندس صالح أنه مع العودة إلى الحياة الطبيعية ومحاولة الخروج من أزمة الكورونا نلاحظ أن المؤسسات التعليمية المختلفة حتى الان غير جاهزة بالشكل المطلوب لإعادة السيرورة التعليمية كما كانت قبل الأزمة وهذا الأمر يلزمنا بمتابعة أصغر التفاصيل وأدقها من أجل طلابنا .

أضف تعليق

التعليقات