كشفت مصادر عبرية الليلة الماضية النقاب عن عقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتماعا خاصاً الأسبوع الماضي مع اللجنة الوزارية لشئون المفقودين والأسرى، للنظر في آخر تطورات ملف الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وذكرت القناة "13"  أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها هكذا اجتماع، وبحضور اللجنة الوزارية لشئون المفقودين، المكونة من وزير المالية موشي كحلون ووزير الجيش نفتالي بينيت، بالإضافة لوزير الداخلية آريه درعي.

وقالت القناة إن الاجتماع تم عن بعد عبر الفيديو الآمن، وذلك للنظر في الاتصالات غير المباشرة مع حركة حماس، بخصوص استعادة الأسرى الإسرائيليين في غزة.

في حين لم تكشف القناة عن ما دار في الإجتماع، مكتفية بالقول إن الاجتماع يأتي على خلفية الأنباء التي تحدثت عن تحريك المياه الراكدة في الملف.

بدورها، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن منسق شئون الأسرى والمفقودين "يروم بلوم" تواصل مع عائلات الجنود "أورون شاؤول وهدار غولدين"، وأبلغهم بوجود اتصالات غير مباشرة مع حركة حماس بخصوص استعادتهم.

في السياق، قالت عائلة الضابط الأسير في غزة هدار غولدين إن "هنالك فرصة لاستعادة الجنود والمواطنين الأسرى في غزة وتم إبلاغنا بالأمر عبر منسق شئون الأسرى "يروم بلوم".

وقدّم رئيس حركة حماس في غزة إبراهيم السنوار مؤخرًا مبادرة في ملف الأسرى تقوم على "تقديم تنازل جزئي في ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراجه عن الأسرى الفلسطينيين من كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]