أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 15870 حتى الساعة 09:00 من صباح اليوم الخميس بينهم 219 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 7043 وصفت حالتهم بسيطة، 79 متوسطة و 117 خطيرة و 85 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 8412 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 7239".

وشهدت بعض البلدات العربية ارتفاعًا كبيرًا بأعداد المصابين، منها حورة التي بلغ عدد المصابين فيها 69 بارتفاع نحو 70% في الأيام الـ3 الأخيرة، البعنة 34، الطيبة 38 اذا ما استثنينا المتعافين، رهط 40 باستثناء المتعافين، سخنين 10، وبلدات أخرى سننشر تفاصيلها. - مرفق في الصور معطيات البلدات العربية والمدن المختلطة.

هذا وأعلنت لجان أولياء أمور الطلاب في عدد من البلدات العربية بالأمس عن عدم التزامها بقرار وزارة التربية والتعليم لعودة طلاب المدارس بالصفوف من الأول حتى الثالث والبساتين إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم.

وأصدرت لجان أولياء الأمور في الناصرة، دبورية، اللقية، جسر الزرقاء، عين إبراهيم، صندلة وكفر كنا وغيرها من البلدات بيانات أكدت فيها أنها لن تعيد الطلاب إلى المدارس كونها غير جاهزة وكون الكورونا ما زال ينتشر بنسب عالية في البلدات العربية.

كما وعلمنا أن لجنة أولياء الأمور القطرية تدرس اعلان الإضراب وعدم الالتزام بهذا القرار، فيما تبحث اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية اعلان الاضراب العام في كافة المؤسسات بداية الأسبوع المقبل بسبب عدم استجابة الحكومة للمطالب بتحويل ميزانيات للسلطات المحلية العربية للتعامل مع الأزمة.

وتشهد وسائل التواصل الاجتماعي حالة جدل في هذا الموضوع، فيما يؤكد عدد كبير من الناس على عدم ارسال الطلاب إلى المدارس يوم الأحد.

الحكومة بدورها أكدت أنها ستقوم يوم الجمعة بتقييم الصورة مرة أخرى قبل اعلان القرار النهائي حول العودة إلى المدارس وفحص ما اذا كانت الأرقام قد ارتفعت أو لا.

وارتفعت أرقام الكورونا في عدد من البلدات العربية بنسبة كبيرة في الأيام الماضية، منها اللقية، والبعنة وعرعرة النقب وغيرها من البلدات.


وأشارت المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة مساء اليوم الاربعاء أن عدد المتعافين من الكورونا في اسرائيل فاق عدد المصابين حاليًا، حيث بلغ عدد المتعافين 8233، بينما ما زال هنالك 7386 مواطنًا يحملون المرض، وبالتالي فإن عدد المرضى بالكورونا في اسرائيل هو 7496. والعدد الذي تنشره الوزارة يوميًا، والذي بلغ اليوم 15834 هو عدد كل الذين أصيبوا، أي يشمل الذين تعافوا أيضًا. كما وأشارت المعطيات عن ارتفاع عدد الوفيات الى 215-آخر حتلنة (الساعة 21:30)
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]