الشريط الأخباري

رئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش: " اتخذنا قرارا بعدم إعادة التعليم في المدارس حتى إشعار آخر

موقع بكرا
نشر بـ 29/04/2020 17:10 , التعديل الأخير 29/04/2020 17:10
رئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش:


بمبادرة رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي الشيخ مراد عماش، عقد اليوم الأربعاء (29.04) إجتماع طارئ للهيئة التدريسية في قرية جسر الزرقاء من خلال تطبيق الزوم لتباحث الوضع الراهن ومدى جاهزية المدارس والطلاب لإستكمال التعليم إما عن بعد وإما من خلال الحضور الفعلي إلى المدارس.

 


نظرا لقرار وزارة التربية والتعليم بإعادة الطلاب والمعلمين إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم 03.05 ،قال رئيس المجلس الشيخ مراد عماش:" بوصلتنا واضحة، سلامة الأهل والأبناء أولا ومن ثم محاولة إعادة الحياة إلى سيرورتها الطبيعية بما في ذلك سلك التربية والتعليم. نعمل على مدار الساعة من أجل تجهيز المدارس وإعادة تهيئتها لإستقبال الهيئة التدريسية والمعلمين، نقوم بالتعقيم المهني والمختص لكافة المؤسسات التعليمية في القرية ونباشر بعملية التنظيف الشامل، تزويد المباني بالطاولات والكراسي الإضافية، تنظيم السفريات وغيرها من الأمور التنظيمية "
كما وطالب الرئيس الشيخ مراد الطواقم المهنية والهيئة التدريسية بإستمرار التواصل مع الطلاب بشتى الوسائل المتاحة وإنتهاز هذه الفرصة من أجل تعزيز الروابط الإجتماعية بين المعلمين والأولاد.
أما عن جهود المجلس المحلي في إتاحة إمكانية التعليم عن بعد لكافة شرائح المجتمع قال الشيخ مراد: " قمنا برصد ما يقارب النصف مليون شيكل من أجل إتاحة إمكانية التعليم عن بعد لأبناء جسر الزرقاء. خلال شهر من اليوم، سنقوم بتزويد قرابة 400 بيت بأجهزة تابلت ذوي جودة ممتازة ستخدم الأبناء في البيت وتسهل عليهم التعليم عن بعد. إضافة إلى ذلك سيتم التعاقد مع شركة إنترنت لتزويد القرية بشبكة إنترنت لا سلكية (واي فاي) مجانية والتي ستقوم بتغطية ما يقارب %70 من مسطح القرية.
أما بشأن التعليم الثانوي فقد قال الشيخ مراد: " طالبنا طاقم التعليم الثانوي بوضع خطة عمل إستثنائية من أجل تقليص الفجوات التعليمية للطلاب وتهيئتهم لإمتحانات البچروت بأسرع وقت."
كما ويناشد الشيخ مراد عماش جميع الطلاب إلتزام البيوت وإتباع تعليمات وزارة الصحة من أجل الحفاظ على سلامتنا جميعا.

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام والتقدير على كل الرؤساء اتخاذ مثل هذا القرار في كافة القرى والمدن العربية
محمد - 14/06/2020 02:49
رائع
مممم - 14/06/2020 02:49