الشريط الأخباري

حيفا: البلدية تطلق حملة معونات غذائية لمناسبة شهر رمضان

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 26/04/2020 16:08 , التعديل الأخير 26/04/2020 16:08
حيفا: البلدية تطلق حملة معونات غذائية لمناسبة شهر رمضان




تطلق بلدية حيفا حملة خاصة للعائلات العربية لمناسبة شهر رمضان المبارك، تشمل أكثر من 700 رزمة غذائية شاملة، سيتم توزيعها يوم الإثنين القادم 27 نيسان الجاري في القاعة الرياضية في حي "روميما".

وتأتي هذه الحملة وهي الأولى من نوعها في حيفا بعد مطالبة وملاحقة كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا. وتشمل الرزمة مواد غذائية أساسية إضافة إلى الخضروات، بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 350 شيكل للرزمة.

وكانت بلدية حيفا قد قامت بحملات مساعدات عامة في المدينة، على دور العجزة وكبار السن والعائلات المستضعفة، بضمنها عائلات عربية، ولكنها المرة الأولى التي تقوم فيها البلدية بتنظيم وتمويل حملة خاصة لمجتمع العربي بهذا النطاق.

وقالت عضو بلدية حيفا شهيرة شلبي: منذ بداية جائحة الكورونا عملنا على ضمان وصول المساعدات الحكومية والبلدية إلى العائلات العربية، أخذًا بعين الاعتبار الاختلافات الاجتماعية والثقافية. وبالمقابل عملنا في إطار ائتلاف "حيفا بلدي" على توزيع أكثر من 350 طرد على العائلات المستضعفة تبرعت فيها أكثر من 220 عائلة وعدد من المؤسسات. كما تم بناء قاعدة معلومات للعائلات تضمّ حوالي 700 عائلة. ويضمّ ائتلاف "حيفا بلدي" كلاً من "مركز مساواة" و"بيت النعمة" و"جمعية التطوير الاجتماعي" والمركز الجماهيري في الحليصة والشبيبة الشيوعية ونشطاء ومتطوّعين من مختلف أحياء المدينة ومن مختلف الأطياف السياسية، ويعمل بالتنسيق مع قسم الرفاه في البلدية ومع لجان الأحياء.


ويقوم الائتلاف بتجنيد المتطوّعين للمساعدة في إيصال الرزم إلى العائلات يوم الإثنين، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على خصوصية العائلات وعدم تصوير أو نشر أي صور لعملية تقديم المساندة. نحن مجتمع واحد وعلينا تعميق عملية التضامن بيننا وتحميل السلطة المحلية والمركزية مسؤولياتها تجاه كل إنسان، إلى جانب المبادرات التي قامت بها جهات مختلفة في مدينة حيفا.


يذكر انه إضافة إلى العائلات لمعروفة لقسم الرفاه، فاقمت الأزمة الأخيرة من أوضاع مئات العائلات في ظل فصل العاملين وإغلاق العديد من المصالح وتزايد البطالة وبالتالي فقدان مصادر رزق العائلات.

أضف تعليق

التعليقات