أقيمت صلاة التراويح الأولى في شهر رمضان لهذا العام، أمس الخميس في المسجد الأقصى المبارك، بحضور موظفي الأوقاف فقط، في مشهد لم يسبق له مثيل في هذه الصلاة، التي كعادة كل عام يتوافد إليها آلاف المصلين من جميع أنحاء البلاد.

وحول صلاة التراويح أوضح مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني لوكالة معا أن آذان الصلوات والصلوات لم تتوقف منذ تعليق دخول المصلين إلى الأقصى في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، وسيستمر هذا الحال في شهر رمضان كذلك، حيث ستقام صلاة التراويح فيه كل ليلة.

وأوضح الشيخ الكسواني أن صلاة التراويح ستقام بالأئمة والحراس الموجودين في الأقصى بوقت دوامهم، وستقتصر الصلاة على 8 ركعات ثم صلاة الوتر، بسور مختصرة "ما تيسر من القرآن"، وليست كالعادة، وذلك بسبب الظروف التي جدت في جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الشيخ الكسواني أن دائرة الأوقاف الإٍسلامية ستبث صلاة التراويح للعالم عبر صفحاتها على الفيسبوك

ودعا الشيخ الكسواني الاهالي اقامة الصلوات في البيوت، وقال:" المساجد اغلقت لكن أبواب الله لم تغلق ... صلوا في المنازل وارفعوا الأكف لرفع الوباء والبلاء ".


وكان قد أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قبل أسبوع، عن تمديد تعليق حضور المصلين للصلوات في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، تماشيا مع الفتاوى الشرعية والنصائح الطبية التي تحذر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار الوباء. ‏

وأكد المجلس انه اتخذ القرار ‏وهو تعتصره الحرقة والألم، حفاظا على سلامة النفس البشرية والإنسان في ظل الظروف الحالية واستمرار تفشي فيروس كورونا حول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]