كشف نقيب الأطباء في القدس الدكتور سفيان بسيط ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في القدس بعد شفاء 16حالة ووفاة حالتين 130 اصابة.

وقالت نقابة الاطباء في بيان لها اليوم الخميس،"بما اننا على ابواب الشهر الفضيل شهر الخير والبركات شهر رمضان المبارك قد اقترب دخوله نستعد لصيامه وقيامه ونحن في هذة الظروف الصعبة التي يمر بها العالم عامة وبلادنا خاصة ما يستدعي المحافظة على أقصى درجات الوقاية لمواجهة انتشار المرض وانحساره والعمل بمبادئ الصحة العامة وفي مقدمتها في هذا الشهر المبارك التباعد الاجتماعي".
واضافت "وعند وجوب الاختلاط مع الاخرين التزام المحافظة على مسافة امنة بين الاشخاص واستخدام الكمامات الطبية وغسل اليدين باستمرار وتطهير الأسطح التي يتم لمسها وغيرها من مبادئ الصحة العامة".
أما بالنسبة للحجر الصحي في القدس، قال الدكتور عبد السلام أبو لبدة عضو نقابة الأطباء في القدس أن الوضع الصحي للمحجورين في فندق السانت جورج جيد جدا ويتمتعون بصحة جيدة ولم يتم تسجيل أي إصابة لأي شخص من المحجورين حتى هذه اللحظة.
واضاف ابو لبدة ان 50 شخصا خرجوا اول أمس بعد قضائهم فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين.
وتشرف النقابة على المحجورين في الفندق بشكل مستمر بالتعاون مع التجمع المقدسي اتحاد المسعفين العرب ويتم استقبال كل من يحتاج للحجر والعائدين من خارج البلاد.
ويتم عقد اجتماع يومي مع جميع الجهات المسؤولة عن الفندق وتضم كلا من: الصحفي أحمد البديري، ومنتصر ادكيدك من التجمع المقدسي، ومحمد الغرابلي مسؤول اتحاد المسعفين العرب ، ومحمد المصري من ادارة الفندق.

واكدت النقابة على افتخارها بجميع السواعد المقدسية التي تكاتفت لخدمة المواطن المقدسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]