انتهى قبل قليل الاجتماع الذي عُقد بين رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد ورئيس لاهاف (منظمة العمال المستقلين واصحاب المصالح ) المحامي روعي كوهين. يأتي هذا الاجتماع بهدف التداول في السبل المشتركة المتوفرة التي يمكن من خلالها مساعدة العاملين لحسابهم الخاص والمستقلين في إسرائيل.

وفي اعقاب تزايد الاحتجاج من قبل العمال المستقلين وأصحاب المصالح، لا تزال الدولة بحاجة ماسة إلى هكذا تضامن واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ مئات الآلاف من العمال الذين لم يتلقوا رد مجديا من قبل الدولة.

وانتقد رئيسا الهستدروت ولاهاف بشدة خطط المساعدة للمصالح وللمستقلين قائلان: "بعد مرور خمسين يومًا على الوعود والخطط غير المجدية، حان الوقت لاتخاذ الخطوة الضرورية. يجب تجهيز صناديق دعم الأموال التي تم تخصيصها للأزمة والتعويض عن انخفاض حجم الأعمال وحجم النشاط التجاري. من الضروري توفير الاوكسجين للعاملين المستقلين وضمان استمرار وجودهم.

وناشد الاثنان الحكومة لضمان الدفع الفوري لمخصصات البطالة للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص والمستقلين، وفقًا لنفس القواعد التي يتمتع بها العمال الأجيرين. "طالما أن الشركات مغلقة وفقًا لتوجيهات الدولة، يحق للموظفين الحصول على مخصصات البطالة خلال وجودهم في عطلة غير مدفوعة الاجر"
واتفق الطرفان في ختام الاجتماع على تشديد التعاون، لضمان عودة العمال المستقلين والعاملين لحسابهم الخاص في إسرائيل إلى تنشيط الاقتصاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]