علم موقع "بكرا" بناءً على معطيات من الهيئة العربية للطوارىء أن عدد المصابين في دير الأسد بلغ 96 اصابة حتى الساعة.

وعلم على أنّ 16 شخصًا يتواجدون في المستشفى، فيما يتواجد 38 شخصًا في فنادق مختلفة، و-2 بإنتظار نقلهم إلى فنادق، فيما يمتنع 31 شخصًا عن نقلهم إلى فنادق. 

في اعقاب توجه الهيئة العربية للطوارئ: تحويل 540 الف شيكل كميزانية طوارئ لقرية دير الأسد

תفي اعقاب المطالبة والمتابعة المتواصلة التي تقوم بها الهيئة العربية للطوارئ وفي ظل الظروف العصيبة التي تمر بها قريتي البعنة ودير الأسد، صادقت وزارة الداخلية على تحويل ميزانية طوارئ أولية بقيمة 430 ألف شيكل لقرية البعنة و540 الف شيكل لقرية دير الأسد.

وتخصص الميزانية لتعزيز عمل غرفة الطوارئ في البلدتين، اعلام محلي وتوفير احتياجات اساسية للعائلات المستورة.

تجدر الإشارة ان هذا الإنجاز هو جزء من مطالب الهيئة المدروسة التي تقدمت بها للحكومة لتخصيص ميزانيات طوارئ لكافة السلطات المحلية العربية.

هذا وتواصلت اليوم الاحد الهيئة العربية للطوارئ مع مندوبي السلطات المحلية العربية لفحص توجهات الجمهور واحتياجات السلطة المحلية والنواقص الموجودة وكذلك أوضاع المعزولين في البلدات العربية.

يذكر أن الهيئة كانوا قد تطرقت في تواصلها مع السلطات المحلية حول التعليمات الجديدة التي اقرتها الحكومة بتخفيف التقييدات والمهام التي يجب ملاءمتها للالتزام في البلدات العربية، كذلك العمل على فحص مدى جهوزية السلطات المحلية لاستقبال رمضان المبارك والمطالبة في توفير الطرود الغذائية للعائلات المستورة، كذلك فحص عمل ملاجئ المسنين في البلدات العربية واحتياجاتها وحول عمل غرف الطوارئ ومتابعة قضايا المصابين والمعزولين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]