تعقد هذه الساعة في قاعة الاجتماعات في مجلس محلي دير الأسد جلسة طوارئ مستعجلة وذلك لبدء تطبيق أمر منع التجول وتنفيذ اعلان دير الأسد كمنطقة مغلقة. هذا ويشارك في الجلسة ممثلون عن مختلف الجهات المسؤولة ومنها المجلس المحلي والشرطة والجبهة الداخلية ووزارة الصحة.

وفي بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة، مفاده: "اعتبارًا من اليوم، السبت (18.4) تمام الساعة 8:00 صباحًا، تم الإعلان عن قريتي دير الأسد والبعنة كمنطقة مغلقة.


سيتم تقييد حركة الدخول والخروج من القريتين واليهما لمنع انتشار الفايروس.

في الوقت الحاضر لا يوجد تغيير بالنسبة للتقييدات وفق انظمة الطوارئ داخل القريتين كسائر البلدات في كافة ارجاء الدولة وتبقى كما كانت حتى الآن وفقا للمبادئ التوجيهية للحفاظ على البعد الاجتماعي الصادر عن وزارة الصحة.

بهدف تطبيق القانون والتاكد من تنفيذ التقييدات تم نصب 8 حواجز على مداخل ومخارج القريتين حيث يعمل افراد الشرطة في المكان لمنع التنقل غير الضروري.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل افراد الشرطة بشكل معزز وواسع النطاق داخل البلدتين لمساعدة السكان وتطبيق المبادئ التوجيهية لضمان صحة السكان ومنع انتشار الفايروس.

يعمل افراد الشرطة وطواقم طبية من نجمةداود الحمراء على تشجيع السكان الذين تم تشخيصهم كمصابين في فايروس الكورونا على الخروج إلى فنادق Corona للراحة والتعافي، حيث يتم إخلاء المصابين الى الفنادق الخاصة بواسطة سيارات اسعاف خاصة بنجمة داود الحمراء.

مسموح لسكان القريتيتن مغادرتهما في الحالات الاتية:

▪ الحصول على خدمات طبية غير المتوفرة داخل القريتين.

▪اجراءات قضائية التي تلزم الحضور خارج المنطقة المقيدة

▪️المشاركة بجنازة قريب من الدرجة الاولى نقل قاصر الذي يعيش مع والدين منفصلين.

▪️ افراد الشرطة، الطواقم الطبية أو الجنود او سكان القريتين في اطار عملهم.

▪ بالإضافة إلى ذلك، يمكن الخروج لغرض أساسي آخر مثل العمل الأساسي بعد الحصول على إذن من سلطة الطوارئ الوطنية - راحيل.

للتوجه لتلقي التصريح يمكن الاتصال على الرقم 104باللغة العبرية والعربية*.

يسمح الدخول للقريتين:

▪السكان المحليين الذين يقطنون بشكل دائم.

▪ الدخول للتزويد بالمنتجات والخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والاتصالات وخدمات نقل النفايات.

▪نقل قاصر يعيش مع والدين منفصلين.

▪ افراد قوات الامن والانقاذ لمزاولة مهامهم ( سلطة الاطفاء والانقاذ نجمة داود الحمراء، شرطة إسرائيل، وجيش الدفاع)، الطواقم الطبية والعاملين الطبيين، الأخصائيون الاجتماعيون ، العاملون في مجال الرعاية الاجتماعية ، الصحفيون الذين يحملون شهادة صحافة أو نقابة الصحفيين.

▪ بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدخول لغرض أساسي آخر مثل العمل الأساسي * بعد الحصول على إذن من راحيل - سلطة الطوارئ الوطنية. يمكن التوجه لتلقي التصريح هاتفيا بواسطة الرقم 104* باللغتين العربية والعبرية.

يواصل افراد الشرطة عملهم في القرية لمساعدة السكان على تطبيق إرشادات وزارة الصحة وضمان صحة السكان، يُطلب من السكان الالتزام بالتعليمات والامتناع عن التجمهر او التواصل والمحافظة على البعد الجسماني، وعدم الابتعاد عن المنازل لأكثر من 100 متر باستثناء التزود بالطعام أو الدواء، والحرص على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

  الاتزام بالتعليمات - ينقذ حياة.

للحصول على المزيد من المعلومات يمكنكم التوجه لمركز الشرطة الوطني للمعلومات على الرقم 110

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]