قررت اللجنة الوزارية القائمة على تعريف "منطقة مقيّدة" من خلال جلسة هاتفية إعلان مدينة بني براك وبعض أحياء مدينة القدس كـ "منطقة مقيّدة".

وسيدخل الإعلان حيز التنفيذ اعتبارًا من هذا اليوم (الخميس، الموافق 16.04.2020) عند الساعة 18:00 مساءً.

اللجنة الوزارية المكلفة بموجب أنظمة الطوارئ (منطقة مقيّدة) قررت هذا اليوم، بناءً على الاقتراح الذي تقدمت به وزارة الصحة، أن مدينة بني براك، باستثناء المنطقة الصناعية الواقعة شمالي طريق إيم هموشافوت (فيما يلي – المنطقة)، سيتم الإعلان عنها كمنطقة مقيّدة لغاية التاريخ الموافق 20 أبريل 2020.

وقررت اللجنة تخفيف القيود المفروضة على سكان المنطقة وتحديد أن القيود ستُطبق على المنطقة فقط فيما يتعلق بالدخول أو الخروج منها بواسطة المواصلات العامة، ما عدا سيارات الأجرة.

هذا وسجّلت اللجنة البيان الصادر عن بلدية بني براك والذي يفيد بأن بلدية بني براك سترتب لإخلاء 700 مريض من منطقة المدينة ونقلهم إلى الفنادق المخصصة لعزل مرضى الكورونا، وبتوفير جهة اتصال لكل عمارة في المدينة والتي ستساعد في تنسيق دعم ومساعدة المرضى والأشخاص المعزولين الذين يقطنون في نفس العمارة.

كما تقرر فرض قيود على مناطق معيّنة في مدينة القدس أيضًا، وفقًا لخريطة الإدارات المجتمعية، حتى التاريخ الموافق 19 أبريل 2020.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]