طرح اليوم النائب اسامة السعدي، العربية للتغيير القائمة المشتركة في لجنة مكافحة الكورونا كعضوًا فيها إلى أهم القضايا التي تواجه المواطنين في ظل أزمة ڤيروس الكورونا خاصة تلك التي تعنى بالطبقات المستضعفة والمجتمع العربي.
خلال جلسة اللجنة البرلمانية طرح السعدي قضية الهبات المالية التي من المفروض أن يحصل عليها كل مواطن في حال وكانت تنطبق عليه الشروط التي تم إقرارها ضمن الاتفاق بين نقابة المنظمات والشركات المستقلة في إسرائيل (להב) وبين وزارة المالية، حيث سيتم المصادقة على تلك القرارات والاتفاقيات يوم الأحد المقبل في لجنة المالية في الكنيست.

بالإضافة إلى كد ما يخص الطاقم الذي تم تشكيله برئاسة مائير بن شبات من أجل دراسة وتخطيط إستراتيجية للخروج من أزمة الكورونا، حيث لا يوجد أي عربي ضمن الطواقم ال 31 التي تم تشكيلها، كما وأن هناك امرأتان فقط.
هذا بالرغم من توجه السعدي إلى مئير بن شبات بهذا الخصوص حيث اعرب النائب اسامة السعدي عن رفضه لهذه السياسة المتعمدة وطالب اللجنة بالتدخل الفوري وإلا سيتم التوجه إلى محكمة العدل العليا.

بالإضافة إلى ذلك قام النائب السعدي بالتطرق لقضية الحاضنات، حيث سيتم حل هذا الموضوع قريباً وإيجاد صيغة عادلة لهن، حيث من الممكن أن يتم إدراجهن تحت فئة "العاملين لحسابهم الخاص - المستقلين" (עצמאים).
وفي النهاية اعرب السعدي عن قلقه الكبير من النسب والمعطيات بكل ما يخص الفحوصات في المجتمع العربي والحاجة الماسة لمزيد من الفحوصات مطالبًا اللجنة والجهات المختصة بتغيير الشروط بخصوص أحقية إجراء الفحوصات الطبية، والسماح لعدد كبير من المواطنين بإجراء تلك الفحوصات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]