استنكرت سلطة جودة البيئة الاعتداء على الحياة البرية بقتل عدد من الغزلان ــ غزال الجبل الفلسطيني في محمية وادي الزرقاء العلوي قرب رام الله برصاص مجهول.

وأشارت في بيان صحفي صدر عنها اليوم بأن الاعتداء البيئي والذي انتشر صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي تأتي في الوقت الذي تتصدى فيه الحكومة الفلسطينية في مكافحة مرض كوفيد ١٩ ، مؤكدة على أنها ستعمل على متابعة تفاصيل هذا الاعتداء مع الجهات المختصة وتقديم الفاعل للمسائلة القانونية.

ودعت في بيانها إلى عدم الاقتراب أو التعامل مع الحيوانات البرية أو التعرض لها أو صيدها أو أكلها أو تدمير موائل الحيوانات والطيور البرية خاصة في ظل انتشار الأوبئة وذلك منعا لانتشار الآفات والفيروسات، مؤكدة بأن تناول لحوم الحيوانات والطيور البرية يعرض الإنسان إلى أمراض تسببها طفيليات مثل الديدان الشريطية والديدان الدائرية كما أكدت المنظمات الدولية ان فيروس كورونا المستجد ينتشر من خلال اكل الحيوانات البرية .

وشددت سلطة جودة البيئة بأنه وفقا للمادة رقم 41 من قانون البيئة رقم 7 لسنة 1999 م، يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والبحرية والأسماك المحددة باللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويحظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجوال بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة كما يحظر إتلاف أوكارها أو إعدام بيضها.

وأوضحت بان أعداد الغزلان في تناقص كبير بسبب ما تتعرض له من تعديات وعمليات صيد جائر وتوسع إنشائي والاحتطاب بالإضافة إلى سياسة الاحتلال الإسرائيلي في تدمير الموائل الطبيعية من خلال مواصلة الاستيطان في المناطق الجبلية والطبيعية.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]