يناشد الباحث في جامعة هارفارد، د. ابراهيم خطيب، شركة "يونايتد إيرلاينز" والسلطات المختصة بالبلاد بتنظيم رحلتين جويتين إلى اسرائيل غدًا وعدم الاكتفاء برحلة واحدة من نيوجيرسي إلى البلاد.

وجاءت هذه المناشدة في محاولة لتقليل عدد المسافرين على متن الطائرة للسيطرة على الفيروس قدر المستطاع.

وقال د. خطيب لـبكرا: المشكلة هي ان السفرة التي كانت مقررة من مطار نيورك في نيويوجسري من يوم السبت (أمس) ألغيت في اللحظات الاخيرة بعد قرار نتنياهو غير المسؤول باغلاق المجال الجوي للرحلات القادمة وكان من المفروض ان يكون هناك طرح للمشكلة وحلها وليس اغلاق المجال الجوي وتم إلغاء الرحلة قبل اقلاعها بوقت قليل وبالتالي نحن عالقون في نيو جيرسي التي تعد من اخطر المناطق من حيث انتشار فيروس كورونا.

وتابع: غدًا نعود أدراجنا للبلاد اذ ستقلع الطائرة في 16:25 بتوقيت نيويورك على ان تصل مطار بن غوريون الدولي في الساعة 9:55 صباحا من يوم الثلاثاء بتوقيت اسرائيل.

عالقون 

وأوضح خطيب: نحن عالقون هنا بسبب قرار نتنياهو وجئنا من منطقة بوسطن لطبيعة عملي في جامعة هارفارد ومن هناك ذهبنا لمطار نيورك يوم السبت صباحًا ولكن للاسف ألغيت الرحلة ومن ذلك الوقت نحن نتواجد في فندق على مقربة من المطار.

وأنهى حديثه: طالبنا ان يكون هناك اكثر من رحلة واحدة وذلك لتقليل عدد المتواجدين في الطائرة والتقليل من فرص نقل العدوى وانتشارها.

يذكر ان خطيب عالق في نيوجيرسي مع زوجته وأطفاله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]