أصدر مكتب الناطق بلسان وزارة الأمن بيانا لوسائل الإعلام وصلت نسخة عنه إلى موقع بكرا جاء فيه إن قافلة جوية إضافية تعمل على إحضار نحو 12 مليون قناع (كمامة) ومعدات طبية إضافية باتت في طريقها من الصين إلى البلاد.

ففي حملة مشتركة بين وحدة المشتريات اللوجسستية متعددة الأذرع، التابعة لمديرية المشتريات ووحدة النقل الدولي في وزارة الأمن، شركة النقثل الجوي الإسرائيلية "كال كارجو" التابعة لمجموعة تشالنج وشركة المعدات الطبية "سيؤون ميديكال"، تقوم في هذه الأثناء طائرة نقل من طراز جامبو (747)، بالسفر من الصين إلى إسرائيل وهي تحمل على متنها 60 طنا من معدات الوقاية للطواقم الطبية.

يذكر أن هذه الطائرة هي الطائرة الأولى من بين خمس طائرات نقل خاصة تابعة لـ "كال كارجو"، ستهبط في إسرائيل خلال الأيام القريبة وعلى متنها حمولات خاصة تشمل نحو 12 مليون كمامة جراحية، 1.3 مليون كمامة من نوع N95 ونحو 1.2 مليون لباس وقائي ومعطف طبي من مصانع شركة "سيؤون ميديكال" الموجودة في الصين. تنضم هذه المعدات المشتراة من الصين إلى الإنتاج المحلي لعشرات ملايين الكمامات التي قامت مديرية المشتريات في وزارة الأمن بطلبها من مصنع الشركة الموجود في مدينة سداروت وإضافة إلى المعدات الطبية التي يتم نقلها جوا في هذه الأيام من مصنع إضافي تملكه الشركة في المكسيك، لأجل الطواقم الطبية في المستشفيات وقوات الأمن.

بموازاة ذلك، تتواصل القافلة الجوية التي تسيرها وزارة الأمن وشركة "إل عال" لإحضار ملايين القطع من المعدات الطبية الحيوية، من كمامات، بدلات واقية، ماكنات للتنفس الصناعي وغيرها، من الصين إلى البلاد.

يذكر أنه حتى الآن، هبطت في إسرائيل 9 طائرات دريملاينر (787) تابعة لإل عال وعلى متنها عشرات الأطنان من المستلزمات الطبية القادمة من الصين. بالإضافة إلى ذلك، غارت طائرات إل عال، بطلب من وزارة الأمن، إلى وجهات أخرى في العالم لنفس الغرض.

مرفق: صورة تحميل المعدات على متن الطائرة الأولى في الصين. تصوير: "كال كارجو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]