كجزء من إجراءات تجهيز المستشفيات لاستقبال مرضى الكورونا الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي، يبدو أن التوجه هو تحويل موقف السيارات تحت الأرضي في مستشفى بيلنسون في بيتاح تكفا إلى مجمع علاج كبير، يتم تزويده بـ 200 سرير علاجي للمرضى الذين يعانون من الحالات الخطيرة. بهذا، ينضم المستشفى إلى المركز الطبي شيبا في تل هشومير، الذي تم تحويل موقف السيارات التابع لقسم الولادة فيه إلى قسم لعلاج مرضى الكورونا الموصولين بالتنفس الصناعي ويحتوي على 90 سريرا، وكذلك إلى مستشفى إيخلوف الذي تم تحويل موقف سياراته الذي يحمل اسم سامي عوفر إلى قسم لعلاج مرضى الكورونا أيضا.

وبحسب التقديرات، فإن مستشفى رمبام في حيفا بدأ هو الآخر بتحويل موقف السيارات تحت الأرض الذي لديه إلى قسم علاجي للمرضى الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي، وسيكون باستطاعته أن يستقبل – بعد إتمامه – نحو 200 مريض موصولين بالتنفس الصناعي، بالإضافة إلى 700 مريض آخر.

وفي بلاغ تلقاه العاملون في مستشفى بيلنسون، جاء ما يلي: "اعتبارا من مساء يوم السبت، لن يسمح بعد بدخول السيارات إلى الموقف تحت الأرض الواقع تحت غرفة الطوارئ. الرجاء تحويل هذه المعلومات لكافة العاملين في أقسامكم". لاحقا، تبين أن السبب لذلك هو الطلب الموجه للمستشفى بإضافة المزيد من أسرّة العلاج للطوارئ.

وقد قال مصدر في المستشفى إن وزارة الصحة طلبت من خدمات الصحة الشاملة (كلاليت) التي تملك مستشفى بيلنسون، إنشاء مجمع ضخم يحوي 200 سرير للمرضى الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي في الموقف تحت الأرضي الذي في المستشفى. ستبدأ أعمال البناء والصيانة اعتبارا من يوم الغد، بدعم من وزارة الأمن، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأعمال عدّة أسابيع.

في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الشارون في بيتاح تكفا، التابع لمستشفى بيلنسون، هو المستشفى الوحيد الذي تم تحويله بالكامل لمستشفى مخصص لعلاج مرضى الكورونا، وفيه 200 سرير علاج، 40 محطة تنفس صناعي وألف عضو طاقم طبي متخصص. وقد أصبح هذا المستشفى، إلى جانب المركز الطبي شيبا، أحد أهم مراكز علاج الكورونا المركزية في البلاد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]