الشريط الأخباري

الولايات المتحدة تنتقل إلى المركز الثاني عالميا بعدد وفيات كورونا وترامب: نقترب من نهاية الأزمة!

موقع بكرا
نشر بـ 09/04/2020 15:14 , التعديل الأخير 09/04/2020 15:14
الولايات المتحدة تنتقل إلى المركز الثاني عالميا بعدد وفيات كورونا وترامب: نقترب من نهاية الأزمة!

انتقلت الولايات المتحدة إلى المركز الثاني عالميا من حيث عدد الوفيات بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بعد أن تجاوزت إسبانيا في هذا المعدل.


وسجلت في الولايات المتحدة، حتى مساء أمس، 14604 وفيات بعد ارتفاع حاد لهذه الحصيلة اليوم بواقع 1763 حالة.

وبالرغم من ذلك، فإن معدل الوفيات في الولايات المتحدة البالغ 3.43% من العدد العام للإصابات المسجلة في البلاد، يعتبر ضئيلا مقارنة مع بعض الدول الأخرى التي تشهد تفشيا واسعا للفيروس.

ويبلغ عدد المصابين في الولايات المتحدة حاليا 425769 حالة، وهو أكبر مؤشر في العالم.

وتجاوزت الولايات المتحدة بالتالي إسبانيا التي أعلنت وزارة صحتها في تقريرها اليومي الأربعاء أن حصيلة المتوفين بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفعت من 13798 إلى 14555 شخصا، بينما وصلت نسبة الوفيات فيها إلى مستوى 9.98% من حصيلة الإصابات المسجلة.

وتبقى إيطاليا في المرتبة الأولى في العالم من حيث هذا المؤشر بـ17669 حالة، بينما تتميز الأوضاع فيها بنسبة مرتفعة للوفيات تبلغ 12.67% مقارنة مع عدد الإصابات، الذي وصل اليوم إلى نقطة 139422.

ترامب: أصبحنا أقرب من عودة بلادنا إلى وضعها الطبيعي

واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة أصبحت أقرب من العودة إلى وضعها الطبيعي فيما يتعلق بمحاربة انتشار فيروس كورونا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء: "أنتم ترون الأرقام ونحن نقترب أكثر فأكثر من عودة بلادنا إلى ما كان عليه الحال".


واعتبر أنه قبل رفع القيود يجب أن يكون هناك تراجع في انتشار الفيروس، وأن السلطات الأمريكية ستعتمد على تقييمات خبراء الصحة أثناء اتخاذ ذلك القرار.

وبشأن التشريعات الجديدة لدعم الاقتصاد، قال ترامب إن المرحلة الرابعة من التشريعات يمكن إقرارها في وقت لاحق، والآن ليس هناك وقت لما وصفه بـ "الألاعيب الحزبية".

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة ستحصل على نحو 300 مليون كمامة طبية في مايو المقبل.

كما ذكر الرئيس الأمريكي أنه اتصل بمسؤولين بريطانيين، مضيفا: "أعتقد أن رئيس وزرائهم العظيم (بوريس جونسون) بحالة أحسن اليوم".

المصدر: worldometers + RT

أضف تعليق

التعليقات