الشريط الأخباري

ارتفاع بعدد الإصابات في بعض البلدات العربية .. وتبقى المدن المختلطة هي اللغز الأكبر

موقع بكرا
نشر بـ 08/04/2020 17:08 , التعديل الأخير 08/04/2020 17:08
ارتفاع بعدد الإصابات في بعض البلدات العربية .. وتبقى المدن المختلطة هي اللغز الأكبر

شرت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم معطيات جديدة حول الاصابات بالكورونا في الداخل الفلسطيني.

ولم تختلف الأرقام كثيرًا عن الأيام الماضية باستثناء بعض البلدات.

وتبقى اخطر البلدات العربية نسبة لعدد السكان ( دبورية 16 حالة)، (جت 13)، (جسر الزرقاء 23)، (الشبلي أم الغنم 10).

وارتفعت الأرقام ي عيلبون الى 3 وفي دير حنا الى 8 وفي طمرة الى 15 وفي اكسال الى 6 وفي أم الفحم الى 22 وفي المغار الى 7 وفي الطيبة الى 9 وفي الناصرة الى 9 .. باقي البلدات لم تتغير تقريبًا عما نشرناه في الأيام الماضية.

- الفحوصات من نجمة داوود الحمراء مستمرة بالاضافة لصناديق المرضى في بعض المدن، واليوم الفحوصات في دير الأسد ونحف ومجد الكروم، غدًا في شفاعمرو والمغار، الجمعة في اللد والرملة، السبت في المشهد والرينة الأحد في باقة وفي جت والاثنين في جسر الزرقاء والفريديس، والتسجيل للقيام بفحص يكون عبر الاتصال على 101.
وقال فؤاد أبو حامد مدير مركز كلاليت الطبي في بيت صفافا في تعقيبه على المعطيات الجديدة ان
الاعداد تشمل ما يسمى بالوسط "الغير يهودي" أي العرب، الدروز، هضبة الجولان، البدو، والشركس.
حيث تبين أن عدد الاصابات في هذا الوسط 370 اصابة مؤكدة، وهذا الرقم أيضا لا يشمل العرب في المدن "المختلطة" مثل الرملة اللد حيفا والقدس.

وأضاف في القدس يوجد 1622 اصابة مؤكدة، ولم يتم نشر حتى هذه اللحظة أي معطيات مؤكدة حول نسبة العرب من هذه الاصابات، الغالبية العظمى هم من اليهود المتزمتين دينياً، أما تقديراتنا بخصوص السكان الفلسطينيين فلا زالت تراوح بالقرب من الرقم 50 اصابة، وهي نسبة قليلة اذا ما قورنت بعدد السكان وأيضا مقارنة بمعدل الاصابة في اسرائيل.


 

ارتفاع بعدد الإصابات في بعض البلدات العربية .. وتبقى المدن المختلطة هي اللغز الأكبر ارتفاع بعدد الإصابات في بعض البلدات العربية .. وتبقى المدن المختلطة هي اللغز الأكبر ارتفاع بعدد الإصابات في بعض البلدات العربية .. وتبقى المدن المختلطة هي اللغز الأكبر

أضف تعليق

التعليقات