صندوق ومؤسسة مسيرة لدعم الأشخاص مع اعاقة في المجتمع العربي والنشاطات المستمرة: بالرغم من صعوبة ما نمر به في هذه الفترة، إلى أننا في صندوق مسيرة نحاول ونبذل جهودنا المكثفة لنواصل مسيرتنا في دعم الجمعيات والتواصل مع جمهور الهدف الذي هو بحاجة ماسة لنا وبالتحديد في مثل هذه الفترات.

فلذلك من اهم نشاطاتنا: التواصل مع أكثر من 12 جمعية وذلك ضمن مشروع منتدى الجمعيات الناشطة في مجال الاعاقة في المجتمع العربي، لنفكر سوية بتطوير آليات عمل عن بعد وإتاحتها لنواصل دعمنا للأشخاص مع إعاقة وذلك لكسر حاجز الوحدة ومنحهم الشعور بأننا معهم وحتى في هذه الأوضاع. وبهذا نحن في صندوق مسيرة سنبذل قصار جهودنا لأي دعم او استشارة لجمعياتنا ليتسنى لهم تقديم الخدمة المطلوبة.
وأما على صعيد المنح السنوية كعادتنا فبعد انجاز الجمعيات الحاصلة على المنح حرصنا في الأيام الأخيرة باستمرار الدعم المالي وفقا لبنود الاتفاقيات الموقعة بيننا، وعلى هذا فمن الجمعيات التي قد حصلت على منح نذكر:

جمعية ماري للأشخاص مع اعاقة في كفر يسيف والمنطقة، لدعم المشروع الطلائعي والمتميز إنتاج عمل فني مسرحي للأشخاص مع إعاقة كما وستستمر جمعية شهد الطمراوية في التحضير الكونسيرت الموسيقي بمشاركة نخبة متميزة من الأشخاص مع إعاقة في مدينة طمرة والمناطق المجاورة، كما ويستمر مشروع صنع الصابون والشموع من قبل جمعية يد بيد للمكفوفين في قرية المشهد وهنا نتحدث عن منحة مشتركة مع مؤسسة صديق، وايضًا تواصلنا مع جمعيتين نسويتين "نساء ضد العنف وجمعية السوار، لتأهيل مجموعة نساء مع إعاقة في المجتمع العربي لتمكينهن من تمرير ورشات في محاور عديدة تتعلق بالجنسانية واهم القوانين المتبعة في هذا المجال.

وهنا لا بد من الاشارة إلى أننا في صندوق ومؤسسة مسيرة نجدد تواصلنا بشكل دائم ومكثف مع الجمعيات الشريكة لمسيرتنا والأمر الذي يتمحور حول لقاءات وننظيم برامج للمحافظة على الإستمرارية.

وبعمل جماعي ومتعاون من فريق الإدارة وفريق العمل في الصندوق سنحاول الاستمرار في مسيرتنا وتطوير آليات عمل ومبادرات تتلاءم مع هذا الوضع الذي نعيشه جميعًا.

ومن هنا تتوجه إدارة صندوق مسيرة لمد يد العون والمساعدة من كل متبرع أو متطوع لمساعدتنا في أداء رسالتنا الانسانية التي نصبوا لها جميعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]