الشريط الأخباري

إسرائيل توسع ميزانية أزمة الكورونا .. وتستنجد بالصين

نشر بـ 06/04/2020 07:00 , التعديل الأخير 06/04/2020 07:00
إسرائيل توسع ميزانية أزمة الكورونا ..  وتستنجد بالصين

صادقت الحكومة الاسرائيلية على توسيع الميزانية المخصصة لخطة الدعم الاقتصادية في أعقاب أزمة الكورونا، وفي تفاصيل القرار فإن زيادة بقيمة 16 مليار شيكل ستخصص للتأمين الوطني، و 40 مليار شيكل لكافة المرافق الأخرى، وسيتم الاثنين التصويت على القانون في الكنيست.

هذا وانطلقت أمس الاحد قافلة جوية من 11 طائرة تابعة لشركة "ال عال" الإسرائيلي الى الصين بغرض احضار ملايين الأغراض واللوازم الطبية الضرورية، والحديث يدور عن عملية مشتركة بين وزارة الامن الإسرائيلي ووزارة الخارجية، وشركة "ال عال" وشركة "كيمكليم ليسرئيل". 


واقلعت الطائرة الأولى من الصين في طريقها الى إسرائيل وهي تحمل 900 الف من الكمامات الطبية ونصف مليون بذلة للحماية للطواقم الطبية، وستصل الطائرة مطار بن غوريون في ساعات الفجر ، وستقوم شركة "ال عال" بارسال طائرتين يوميا على مدار أسبوع حتى انتهاء العملية، وفي الأيام القادمة سيتم احضار أجهزة تنفس.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت :"اشكر العاملين في وزارة الامن، ال عال وشركة كيميكليم، والذين بعثناهم الى اقصى اطراف العالم حتى يحضروا معدات لإنقاذ البشر. نحن مستمرون بالعمل بكل قوة وبكل الطرق المتوفرة لدينا، أيضا من خلال الإنتاج المحلي وأيضا من خلال العلاقات الدولية".

وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس قال:" العاملون في وزارة الخارجية مع كل ممثلياتها في العالم عملوا بجهد للحصول على المعدات الطبية المطلوبة لمواجهة كورونا، هذه الجهود أتت ثمارها باحضار هذه المعدات الضرورية لإنقاذ حياة إسرائيليين كثر ومساعدة الطواقم الطبية في البلاد".

 

أضف تعليق

التعليقات