بدأت محطة "إفحص وانطلق" (درايف إن) لإجراء فحص الكورونا العمل ظهر اليوم في قرية عرعرة في منطقة ميس الريم وادي عارة وذلك لتقديم الخدمات وتمرير لفحص فيروس كورونا . 

وتواجد خلال افتتاح المحطة التاليه في وادي عاره كل من النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس عارة عرعرة المحلي، المحامي مضر يونس.

ويشار ان من المتوقع الى ايصال 400 شخصًا لفحص الكورونا اليوم في محطة وادي عارة.  

يونس وجبارين يدعوان الاهالي الى اجراء الفحوص.

وقال النائب جبارين د" نرى الاقبال جيد لاجراء فحص كورونا، وحيث تم اجراء اكثرمن 100 فحص، وهنالك التوقع من اجراء من 400 فحص ،وفي التالي نأكد على أهميه هذه الفحوصات، ومن المتوقع ان نصل الى سته الأف فحص في المجتمع العربي .

وأضاف: "أدعو أهلنا في وادي عارة وفي كل بلداتنا، وبالأخص من يشعرون بأعراض المرض مثل الحمى والسعال، بالاتصال فورًا بنجمة داوود الحمراء وتنسيق ساعة اليوم للوصول للمحطة لإجراء الفحص وهو يستغرق دقائق معدودة فقط، مع تمنياتي لأهلنا بالصحة والسلامة".

من جانبه تحدث رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس عارة عرعرة المحلي، المحامي مضر يونس قال" لقد وصلنا الى عدد هائل من اجراء الفحوصات،وهذا يأكد على أهميه المواطنون الالتزام باجراء فحص كورونا .

واختتم يونس الالتزام بالتعليمات والإرشادات بالتزام المنازل، وذلك بهدف منع انتشار الفيروس في البلدات العربية.

4887 فحصًا للكورونا في المجتمع العربي منها 155 مريضًا مؤكدًا

يشار إلى أنه بدأت محطة درايف إن مؤخرًا في عملها في القرى والبلدات العربية لإجراء فحص الكورونا. وكانت المحطة الأولى لنجمة داوود الحمراء في عرعرة، أجري فيها 227 فحصًا، وأما في مدينة طمرة فقد وصل عدد الفحوصات الى 385 وتم إجراء 185 فحصًا في رهط في اليوم الاول وفي اليوم الثاني 110 فحوصات في رهط وأما في الناصرة فقط وصل عدد الفحوصات الى 350 وفي إكسال 270 وفي الطيرة 410 وفي كفرقاسم 190، كما أجريت فحوصات في جبل المكبر وغيرها من المناطق.

كما ويشار الى أن الوصول الى الفحص يستوجب أولًا التنسيق مع مؤسسة نجمة داوود الحمراء. وبحسب المعطيات لدى وزارة الصحة حتى ظهر يوم أمس الجمعة، فإن عدد الفحوصات في المجتمع العربي بلغ 4887 منها 155 مريضًا مؤكدًا بالكورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]