ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا في المغرب إلى 844 حالة

تم تسجيل 53 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية في المغرب، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها إلى 844 حالة.

ووفق ما ذكرته وزارة الصحة في المغرب اليوم السبت 4 نيسان 2020، فقد بلغت حصيلة ضحايا الفايروس في البلاد  الـ50 حالة وفاة .

وارتفع عدد المواطنين الذين أكدت الفحوصات عدم إصابتهم بالفايروس إلى 3182 شخصا، فيما استقر عدد المتعافين عند 59 شخصا.

 

تركيا

وفي تركيا، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حزمة تدابير جديدة لمواجهة انتشار فايروس كورونا، بينها منع خروج ودخول السيارات من وإلى 31 مدينة.

وأعلن بدء فرض حظر التجول على من تقل أعمارهم عن عشرين عاماً، مؤكداً عدم السماح للتجمعات في الأماكن المفتوحة بما فيها الشوارع.

وفي غضون ذلك، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إن بلاده شهدت 69 وفاة جديدة جراء فايروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 425 حالة وفاة، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 2786 إصابة جديدة بالفايروس، خلال آخر 24 ساعة، رفعت إجمالي الإصابات إلى 20921 حالة.

 

سوريا تصل إلى 16 إصابة، وتعلن عن تصنيع جهاز تنفس اصطناعي بخبرات ومواد محليّة

أعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، عن تصنيع جهاز "تنفس اصطناعي" جديد "بأيد وخبرات وطنية من قبل الفريق المشكل في غرفة صناعة حلب".

وأوضح الشهابي على صفحته على "فايسبوك" أنه منذ بداية أزمة كورونا وضعنا شعار "إذا لم نتمكن من تصنيع جهاز تنفس صناعي وطني فنحن لا نستحق أن نكون صناعيين"، مشيراً إلى أنه "تم تشكيل فريق خاص في غرفة الصناعة لصناعة أجهزة التنفس الاصطناعية محلياً من الألف إلى الياء".

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت الخميس الماضي تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد إلى 16 إصابة منها حالتي وفاة.

تونس في المرتبة الأخيرة عربيّاً...

احتلت تونس المرتبة الأخيرة على مستوى الدول العربية من حيث عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد كوفيد-19 وفق ما جاء في رسم بياني نشرته وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية. وكانت تونس قد سجلت 400 إصابة حلال الفترة الممتدة بين 1 آذار و 1 نيسان 2020 الجاري.

وقد تطرق وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي من جهته إلى هذا الرسم البياني قائلا:" تونس في آخر ترتيب الدول العربية من حيث انتشار الوباء: "الحمد لله ولنواصل جميعا الالتزام بتعليمات السلامة لنبقى أكثر أمانا".

 

والسعودية أولاً...

وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد الإصابات التي بلغت 1720 إصابة.

وأعلنت السلطات اللبنانية، السبت، ارتفاع إجمالي المصابين بفايروس كورونا إلى 520، إثر تسجيل 12 إصابة جديدة.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إنه "إلى غاية اليوم، بلغ عدد الحالات المصابة بكورونا المثبتة مخبريا، 520 حالة بزيادة 12 إصابة عن الجمعة".

وأشارت إلى أنها لم تسجل أي حالات وفاة جديدة ليستقر عدد الوفيات عند 17 حالة.

وحتّى صباح السبت، وصل عدد المصابين بالفايروس حول العالم إلى مليون و117 ألفا و942 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات 59 ألفا و201 حالة

مصر تسجل تعافي المزيد من المصابين

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، يوم أمس الجمعة، خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة.

 

وذكر مستشار وزيرة الصحة المصرية أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 66 حالة وفاة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]