أعلنت مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بينامين نتنياهو  قبل قليل عن دخول نتنياهو إلى الحجر الصحي حتى الاربعاء القادم ، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت  عن دخول  مدبر عام الوزارة موشيه بار سيمان طوف ورئيس الموساد يوسي كوهين،  الى حجر صحي بعد الاعلان عن اصابة وزير الصحة ليتسمان بالكورونا. وانه سيمان طوف سيكمل عمله من مكان مخصص لهذه الحالة مع كافة الوسائل التقنية.

كما وأكدت الوزارة أنه وفي أعقاب تأكد إصابة وزير الصحة يعقوب ليتسمان بالكورونا، تم إدخال الطاقم الإداري في وزارة الصحة للحجر الصحي، يشمل طاقم المستشارين والمساعدين وموظفي السكرتارية في مكتب الوزير على أن يستمروا بالعمل من بيوتهم ويكونوا على اتصال هاتفي مع الوزير الذي يقوم هو الآخر بمراقبة الأمور عن كثب ومتابعتها وإدارتها من منزله.
وزارة الصحة تؤكد أن الإستماع للتعليمات يطال الجميع لإنقاذ الحياة.

رئيسة خدمات الصحة الجماهيرية في الحجر الصحي
كا وستدخل البروفيسور سيجال صدتسكي رئيسة خدمات الصحة الجماهيرية الى الحجر الصحي وفقا للتحقيق الوبائي الذي أجري بهذا الخصوص، على أن تستمر بالعمل خلال الحجر الصحي بواسطة الأدوات التكنولوجية المتاحة. وقالت صدتسكي: "الوسيلة الأفضل لوقف تفشي فيروس الكورونا هي بالحجر المنزلي خصوصًا لدى أولئك الذين من الممكن أن يكونوا مرضى بالكورونا أو حاملين الفيروس ما من شأنه أن يزيد من تفشي المرض. أناشد المواطنين بالإلتزام لتعليمات وزارة الصحة بشكل تام. العمل في وزارة الصحة مستمر عن بُعد من خلال أدوات الإتصال".

 

وكان قد أُعلن في وقت متأخر بعد منتصف الليلة (الأربعاء- الخميس) عن إصابة وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان وزوجته بفايروس الكورونا.

وأكد مكتب الوزير أن صحتعما جيدة وأنهما سيقضيان فترة الحجر الصحي في المنزل، فيما تبيّن أن عدد من كبار المسؤولين سيدخلون إلى الحجر الصحي الآن بعدما كانوا على مقربة من الوزير في الأيام الأخيرة، وجاء في بيان  مكتب وزير الصحة أنه تم ابلاغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالأمر.

وكان ليتسمان عن تعرض للكثير من الانتقاد في الأيام الأخيرة واتهمته جهات عديدة بأنه غير كفؤ لقيادة أزمة ضخمة بهذا الحجم، وحتى أن البعض طالبه بالاستقالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]