صادرت القوات الاسرائيلية مساء امس كمية من المواد الغذائية جمعها اهالي صور باهر بالقدس، كتبرعات لنحو 200 عائلة محتاجة وفقيرة، كما واعتقلت مجموعة كشفية فلسطينية، بينما كانوا يقومن برش مواد معقمة للوقاية من فيروس كورونا في صور باهر ضمن نشاط تطوعي كان ينفذ هناك باشراف أطباء مختصين.

وصادرت القوات الاسرائيلية شحنة المساعدات التي كان جمعها أهالي صور باهر لتوزيعها على العائلات الفقيرة والمحتاجة، بعد ان دهمت مخازن ومحال تجارية وجهت لها التبرعات لصالح العائلات الفقيرة، كجزء من حملة الخير والتضامن الاجتماعي.

وتزداد معاناة العائلات في القدس الشرقية بسبب فقدان مصادر رزقها على ضوء تفشي فيروس الكورونا.

رد الشرطة:
شرطة إسرائيل تتواجد في طليعة الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس الكورونا الذي لا يميز بين المتدين والعلماني. بالإضافة إلى أنشطة تطبيق القانون، تقوم الشرطة باستمرار بنشاطات توعية وارشاد متنوعة وملائمة بين الجمهور والقطاعات المختلفة. للاسف بعد وصول الشاحنة بدأ التجمع المحظور مما شكل خطر على حياة الجمهور ، واضطرت الشرطة لتفريق الحشود للحفاظ على صحتهم وتم تسجيل مخالفات عن انتهاكات لامر صحة الجمهور.

بهدف التوزيع بشكل امن والحفاظ على الصحة العامة ستعمل الشرطة من خلال مركز الخدمات المندمجة بالتعاون مع الشرطة الجماهيري في الحي لتوزيع المواد الغذائية بشكل أمان. تعمل الشرطة على تطبيق انظمة الطوارئ وستستمر في تطبيقها من أجل الحفاظ على الصحة العامة ولا يسعنا إلا أن نأسف لأنه ما يزال هناك من لا يفهم أهمية تطبيق القانون في هذا المجال. الشرطة تناشد الجمهور عامة دون استثناء على الامتثال لجميع تعليمات وزارة الصحة والامتثال لها بالكامل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]