بعد توجُّه رئيس بلدية طمرة، الدكتور سهيل ذياب، لوزير الصحة ومدير عام نجمة داوود الحمراء قبل نحو أسبوع، وبعد لقاءاتٍ مع مجموعة من الأطبّاء ومندوبي نجمة داوود الحمراء ودعمٍ من نوّاب القائمة المشتركة، بهدف إتاحة الفرصة أمام أهالي طمرة وتخفيف عبء السفر على المواطن، تقرَّر فتح نقطة فحص لفيروس الكورونا في طمرة.

13 مصابا بالكورونا في مدينة طمرة

د. سهيل دياب قال بدوره ل "بكرا": الفحوصات فقط لمن تلّقوا دعوةً لإجراء الفحوصات من طمرة والمنطقة فقط، وان نقطة الفحص ستعمل لاستقبال الجمهور بين الساعات 12:00-21:00. وستكون المنطقة مغلقة تمامًا حفاظًا على خصوصيتكم، وسيُتاح الدخول فقط لمن يظهر لضباط الأمن في المكان دعوةً للفحص.

معاوية كبها من وزارة الصحة قال بدوره لـ "بكرا": اطلب من كل المواطنين ان يتوجهوا الى المحطات التي تفتتحها، أمس تواجدنا في عارة ولم يكن هناك عدد كافي من الفحوصات الهدف ان نصل الى الاف الفحوص لان التوقعات ان المرض موجود في الوسط العربي مثل اليهودي، وعلى المواطنين الاتصال على نجمة داوود الحمراء وطلب اجراء الفحص حتى يتم تعيين دور لهم.

المجتمع العربي لا يجري الفحوصات بشكل كافي

د. عطا عباس مدير لواء الشمال في كوبات حوليم كلاليت قال في هذا السياق: كل شخص لديه عوارض الإصابة بالكورونا مثل ضيقة النفس ووجع الحلق ان يتوجه الى نجمة داوود الحمراء لاجراء الفحوصات المناسبة، علينا ان لا نختبئ ونقول ان المرض لن يظهر، الأفضل اكتشاف المرض بصورة ابكر حتى نحافظ على المريض وعلى من حوله، ونحن كوبات حوليم كلاليت باتفاق مع بلدية طمرة بالإضافة الى الخيمة سنفتتح منذ غدا مركز لإجراء الفحوصات. وعلى كل شخص البقاء في البيت ويحافظ على نظافته الشخصية قدر الإمكان، تنظيف البيت بشكل كامل، وأيضا اتخاذ واستعمال وسائل الوقاية خارج البيت والتعقيم، وأيضا على الكبار في السن البقاء في البيت وعدم التوجه الى العيادة ونحن في كلاليت سنتوجه الى كل مريض يعاني من حالة طارئة.

حسن خطيب مدير لواء الشمال في نجمة داوود الحمراء ناشد المواطنين التوجه لإجراء الفحوصات المطلوبة وقال: نشكر القائمة المشتركة التي ساهمت ان يكون هناك محطات لفحص الكورونا في المجتمع العربي، أمس اقمنا في طمرة مركز، حيث يستطيع المواطن الاتصال الى المركز والتواصل مع المتطوعين لإجراء فحص الكورونا وهو موجود في البلدية.

ما من شك ان هذه الخيم تسهل على الناس الوصول الى النتائج المطلوبة

وتابع: افتتاح خيمة الطوارئ والمركز هو لتحفيز المواطن العربي ان يجري فحص الكورونا حتى يحمي نفسه واهل بيته حيث ان كل شخص معرض الإصابة بالكورونا اذا لم يحافظ على تعليمات وزارة الصحة منها التزام البيوت ومنع التجمهر والحفاظ على كل ما يخص الحجر الصحي، ونوصي المواطن العربي ان يجري الفحص الذي هو مهم للشخص الذي يعاني من العوارض مع السرية التامة والحفاظ على الخصوصية.

النائب احمد الطيبي قال: ما من شك ان هذه الخيم تسهل على الناس الوصول الى النتائج المطلوبة، أمس تم فحص 224 شخص من وادي عارة وانا أقول للناس انه من يعاني من اعراض الكورونا ان يتصل الى نجمة داوود الحمراء او بتوجه لأقرب مركز فحوصات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]