الشريط الأخباري

بيت لحم: المواطنون ملتزمون بنسبة كبيرة ولم تسجل مخالفات قانونية تذكر

لارا محمود
نشر بـ 31/03/2020 15:12 , التعديل الأخير 31/03/2020 15:12
بيت لحم: المواطنون ملتزمون بنسبة كبيرة ولم تسجل مخالفات قانونية تذكر


قال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن هناك التزاما من قبل المواطنين على مدار 26 يوما، من حالة الطوارئ لمواجهة تفشي وباء "كورونا"، وعدم تسجيل مخالفات قانونية.

وأضاف حميد خلال مؤتمر صحفي، في مقر المحافظة، أن التزام المواطنين بالتعليمات والإجراءات، أدى لانحسار الوباء، في مشهد يمثل حالة التكافل والوحدة الداخلية بين المواطنين والأجهزة الأمنية وكافة مؤسسات المجتمع.
وأوضح أنه سيتم التركيز على المناطق التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية، كذلك إسناد الحواجز الشعبية والتنظيمية الموجودة لحماية القرى والتجمعات في تلك المناطق، مؤكدا أن المخزون الاقتصادي متوفر لأشهر قادمة ولا يوجد أي نقص في ذلك.
وشدد حميد على أهمية تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أنها تسير دون انقطاع من نفايات، ومياه، وكهرباء واتصالات، وخدمات بنكية والتي تخضع لإجراءات احترازية مكثفة.
وأشار الى قضية متابعة العائلات المحجورة من قبل الأجهزة الأمنية، من خلال تكليف كل جهاز بمهام خاصة استثنائية، موضحا أنه يوجد في المحافظة 46 إصابة بكورونا، تعافى منها 16، ويقدم العلاج للباقين في المراكز الطبية والحجر المنزلي.
وشكر محافظ بيت لحم القيادة على وقوفها الى جانب المحافظة، وتسخير كل المقومات من اجل تقديم كل اشكال العون والمساعدة في مواجهة فيروس كورونا.
وأشاد حميد بجهود الطواقم الطبية ولجان الطوارئ والعمال الذين لبوا النداء وعادوا الى منازلهم، مؤكدا ان ما يتم العمل به يصبُّ في حمايتهم وحماية عائلاتهم وحقوقهم.

أضف تعليق

التعليقات