منذ بداية الأزمة وتعاقب منشورات الوزارة واستباقًا للأحداث أقامت بلدية الناصرة غرفة طوارئ مهنية بجاهزية تامة من خلال طاقم الطوارئ بإدارة رئيس البلدية السيد علي سلام تم متابعة كل المستجدات يوميا على مدار الأسبوع وتابع هذا الطاقم شؤون أهل الناصرة وشؤون الموظفين.
بعد قرارات التقليص الوزارية التي اتخذت منعًا لتفشي المرض فإن بلدية الناصرة أقامت منظومة خاصة لإدارة ومتابعة شؤون الموظفين مع قسم البطالة في مؤسسة التأمين الوطني ليقدموا جل التسهيلات وعليه أوكل رئيس البلدية السيد علي سلام لقسم القوى البشرية ترتيب كل هذه الأمور على الشكل التالي:

- قسم القوى البشرية منذ بداية الأزمة باتصال مباشر مع مكتب التأمين الوطني بقسم البطالة والتواصل مع مكتب العمل وأمضوا الساعات الطوال لإتمام المعاملات الخاصة لكل موظف بمتابعة مكتب رئيس البلدية .
ينقسم مستخدمو بلدية الناصرة لقسمين كالتالي :
- قسم يعملون بنسبة وظيفة ثابتة وهم الأغلبية هذه الشريحة يتلقون أجورهم بأذن مدفوع الأجر ولا يتوجب عليهم تحضير مستندات خاصة ويتم استغلال حصيلة الأذونات المتوفرة
- عمل عن حسب ساعات أسبوعية والذين بموجب قرار الوزارة خرجوا لعطلة بدون راتب وهم شريحة لا تقل عن ٥٠٠ موظف ( مرشد/ة، مساعدة، حاضنة وغيرها(

ولضمان تغطية رواتب هذه الشريحة من المستخدمين كلف رئيس البلدية السيد علي سلام المسؤولين في قسم القوى البشرية التواصل مع قسم البطالة في التأمين الوطني، قام موظفو قسم القوى البشرية بالعمل بكل جدية ومسؤولية للتسهيل على الموظف .

وعليه،

١. كل مستخدم في بلدية الناصرة يعمل بنسبة وظيفة معينة فإنه لم يحصل على عطلة بدون راتب واستمر عمله في البلدية بشروط الوزارات المختصة (عطلة مدفوعة الأجر).
٢. المستخدمون الذين يعملون مقابل ساعات مثل : مساعدات، حاضنات، مرشدون وغيرهم :
منذ بداية الأزمة تجند المسؤولين بقسم القوى البشرية بعد التواصل مع التأمين الوطني ومكتب العمل، وكان جل عملهم في الفترة المذكورة تعبئة وتحضير المستندات اللازمة مثل نموذج ١٠٠ وتصريح لمكتب العمل وإرفاق كل المستندات لإرسالها جاهزة لمكتب التأمين الوطني ومكتب العمل، وكل ذلك كي لا يتحمل الموظف مسؤولية نفسه وسط هذه الظروف ومنعًا للتجمهر لأنه وكما هو معلوم في بلدية الناصرة يعمل مئات المستخدمين حسب الساعة فحفاظًا وحرصًا على سلامتهم قام قسم القوى البشرية بالمطلوب دون تكليف المستخدم أي جهد في المجيء للبلدية أو التأمين الوطني .

ونضيف على ذلك أن بلدية الناصرة في خدمة أهل الناصرة جميعا من سكان وموظفين ٢٤ ساعة وكل من يريد الاستفسار بإمكانه التوجه للموكيد على رقم :
046459365

وللموظفين التوجه لقسم القوى البشرية على الأرقام التالية :
046459254
046459261
046459316
046495240
046495204
046459317
046495213
046459209
























 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]