الشريط الأخباري

افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 30/03/2020 13:00 , التعديل الأخير 30/03/2020 13:00
افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون

أعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم الاثنين عن انطلاق عمل محطة فحص الكورونا ي منطقة وادي عارة وذلك لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للمشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا. كل من يشعر بأعراض الفيروس عليه تنسيق موعد مسبق من خلال الاتصال بمؤسسة نجمة داوود الحمراء على الرقم 101 والذهاب للمحطة لإجراء الفحص.


 العرب يخافون اجراء الفحوصات

وفي حديث مع زاكي هيلر الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء ان السبب في ذلك هو ان الناس تخاف اجراء الفحوصات خشية من الكشف عن اصابتها بكورونا وانه هناك بلدات يهودية كثيرة أيضا لم يتم فتح مراكز فحوصات وأضاف هيلر: لا يتوجهون للفحص ولا يريدون ذلك لانهم يخافون ان يعتقد الاخرون انهم مريضين ب كورونا وافتتحنا مركز فحوصات في وادي عارة، حتى اللحظة اجرينا فحوصات في حيفا والطيبة والقدس ايضا، وايضا لا يوجد في العفولة او كريات شمونة ونوف هجليل وبلدات يهودية اخرى، في حيفا خيمة ومركز وكلهم يتوجهون الى هناك يهود وعرب، وغدا سنفتتح في وادي عارة لأننا رأينا ان العرب يخافون من اجراء فحوصات، كنا في الطيرة والطيبة ولم يجر الكثير من الناس الفحص وايضا في بئر السبع ولم يتوجه الناس للفحص، وهنا المشكلة الناس لا تفهم بانه ان لم يقومون بالفحص سينقلون العدوى الى كبار السن ويسببون بوفاتهم، هذا امر خطير وعليهم ان يتوجهوا للفحص


فتح محطة لإجراء فحوصات كورونا في وادي عارة

بدوره قال مدير عام نجمة داوود الحمراء ايلي بين: اجتمعنا اليوم، بعد التوصل لاتفاق بين د. أحمد الطيبي ووزير الصحة ومدير عام وزارة الصحة لافتتاح مركز فحوصات للكورونا في المجتمع العربي. سنقوم هنا من هذا المركز في القدس بتخصيص قسم لنشر التعليمات باللغة العربية، الأمر الذي يساهم بنشر التوعية وتعزيز المعرفة لدى المواطنين العرب، اشكر النائب الطيبي لحصولنا على مصادقة وزارة الصحة لافتتاح المركز. وفقا للاتفاق بين الطيبي ووزير الصحة، فان المركز سيكون في عارة عرعرة، وعليه فإننا سنقوم غدا حتى ساعات الظهر بتجهيز المركز وسيبدأ العمل بالمركز في ساعات المغرب.

واضاف ايلي بين: كما واود ان اشيد بجهود النائب الطيبي للحصول على موافقة وزارة الصحة لتخفيف شروط اجراء الفحص، وذلك لإتاحة امكانية اجراء الفحص ايضا للأشخاص الراغبين لإجراء الفحص دون ان يكون هناك عوارض كاملة للمرض، هذا يزيد من فرص الكشف عن المزيد من الحالات، وتقليل انتشار الڤيروس.

يشار الى انه بدأت محطة فحص الكورونا العمل ظهر اليوم الإثنين في منطقة وادي عارة وذلك لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للمشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا. وناشدت نجمة داوود الحمراء كل من يشعر بأعراض الفيروس عليه تنسيق موعد مسبق من خلال الاتصال بمؤسسة نجمة داوود الحمراء على الرقم 101 والذهاب للمحطة لإجراء الفحص.


النائب جبارين: على الأهالي الّذين يشعرون بأعراض الكورونا الحضور الى محطة الفحص بعد التنسيق

بدأت محطة فحص الكورونا الاولى في المجتمع العربي عملها ظهر اليوم في عارة-عرعرة، بجانب قاعة ميس الريم، وذلك بعد جهودٍ كبيرة بذلتها لجنة الصحة في لجنة المتابعة، القائمة المشتركة ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة افتتاح محطات أخرى في المجتمع العربي.



وقال النائب د. يوسف جبارين، الذي شارك الى جانب رئيس مجلس عارة-عرعرة مضر يونس، في افتتاح محطة الفحص: "بعد ضغوطات من القائمة ورؤساء السلطات المحلية ولجنة الصحة في المتابعة، يتم الآن افتتاح اول محطة فحص في بلداتنا العربية، خاصة وأننا قلقون من قلة الفحوصات والتشخيصات في مجتمعنا".



وأضاف جبارين: "أدعو أهلنا في وادي عارة وفي كل بلداتنا، وبالأخص ممن يشعرون بأعراض المرض مثل الحمى والسعال، بالاتصال فورًا بنجمة داوود الحمراء وتنسيق ساعة اليوم للوصول للمحطة لإجراء الفحص وهو يستغرق دقائق معدودة فقط، مع تمنياتي لأهلنا بالصحة والسلامة".
 

افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون افتتاح مركز لفحص الكورونا في وادي عارة ، والناطق بلسان نجمة داوود: العرب يخافون من الفحص أو يخجلون

أضف تعليق

التعليقات