أعلن نادي "ويست هام" المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أنّ 8 لاعبين في صفوفه يخضعون للحجر المنزلي، بعد أن ظهرت عليهم أعراض خفيفة لفيروس "كورونا" المستجد (COVID-19).

وبحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس"، فإنّ نائبة رئيس النادي، كارن برايدي، قالت في مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أشعر بالارتياح للقول إنهم يظهرون أعراضاً خفيفة وأنهم وعائلاتهم بخير"، من دون الكشف عن أسمائهم.


وتابعت: "ولكن (الفيروس) على بعد مصافحة أو سعال أو عطاس منا، لذا لا يجب الاستهتار".

وسبق لكل من مدرب "أرسنال" ميكيل أرتيتا، ومهاجم تشلسي كالوم هودسون-أودي (تعافيا الآن) أن أصيبا بفيروس "كوفيد-19" في الدوري الممتاز، إضافة لبعض لاعبي "ليستر سيتي".

ويتدرب لاعبو "ويست هام"، الذي يحتل المركز 16 في الدوري، من منازلهم، فيما يأمل النادي استئناف الحصص التدريبية في مقره عندما تنتهي فترة الحجر الصحي والإقفال التام المفروض في بريطانيا حتى 13 نيسان المقبل.


وسبق أن أعلنت رابطة الدوري الممتاز تعليق منافساتها حتى 30 نيسان، فيما تشير التقارير إلى أنه سيتم تمديد هذه الفترة، أو حتى إلغاء ما تبقى من مباريات.

إلا أنّ برايدي تأمل في استئناف الدوري ليصل إلى نهايته، "حتى لو اضطرت الفرق لخوض المباريات خلف أبواب مؤصدة بوجه الجماهير حتى تموز".

وقالت: "عندما تحدثنا آخر مرة نحن كأندية الدوري الممتاز، اتفقنا على معاودة (الدوري) في أقرب وقت ممكن، وأن المباريات قد تستمر ليوليو، إذا استدعى الأمر لإنهاء الموسم. هذه هي الخطة".

وتابعت: "قد يعني ذلك أن تقام المباريات خلف أبواب مؤصدة، وهو أمر لا يتمناه أحد خاصة اللاعبين والمشجعين. ولكن نأمل ان يكون الأمر ممكنا، ما إن يبدأ عدد الإصابات في الانخفاض".
المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]