يستدل من الاحصائيات ان هناك 840 عائلة مقدسية بحاجة لمساعدات بسبب الأوضاع الاقتصادية الناشئة عن انتشار فيروس الكورونا.

وقال هاني غيث مدير المركز الجماهيري في احياء الثوري وسلوان وراس العامود ل بكرا ان المركز اصدر تسجيل الكتروني مساء السبت الماضي لمعرفة احتياجات العائلات المقدسية في ظل الظروف الاقتصادية التي بها البلاد وقد فوجئنا ان عددها وصل حتى مساء الخميس الى 840 عائلة مؤكدا ان الاعداد مرشحة للزيادة في الايام القادمة.

وأضاف ان بلدية القدس تمكنت من تقديم المساعدة ل 420 عائلة ونحاول تجنيد مساعدات شخصية من التجار ورجال الاعمال لبقية العائلات لافتا ان المساعدات عبارة عن سلات غذائية وخضار ومواد تنظيف.

وأشار الى ان هذه العائلات موزعة على عدة مناطق وهي الثوري وراس العامود وسلوان واصفا أوضاع العائلات بالصعبة كون سكان هذه المناطق توقفوا عن العمل في السوق الإسرائيلي وهم يعتمدون على أجور مياومة.

وأوضح غيث انه في اطار المساعدة النفسية للعائلات قمنا بتوفير خطوط اتصال مع المسنين وأهالي الاحتياجات الخاصة وممن يعانون من مشاكل صحية.

واعرب غيث عن امله في إيجاد حل لتلبية احتياجات هذه العائلات موضحا انه جرى تقديم طلبات للبلدية والشؤون الاجتماعية للمساعدة الا انه لا توجد في الأفق اية حلول لذلك كون اعداد هذه العائلات في تزايد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]