الشريط الأخباري

د. ثابت أبو راس: نتنياهو يعمل على 3 جبهات مختلفة لكي يستمر في الحكم

محمد غالية موقع بكرا
نشر بـ 24/03/2020 23:00 , التعديل الأخير 24/03/2020 23:00
د. ثابت أبو راس: نتنياهو يعمل على 3 جبهات مختلفة لكي يستمر في الحكم
Flash90

"للاسف نتانياهو يقود البلاد الى كارثه برفضه قبول نتائج الانتخابات التي افضت ان غالبية المجتمع، المواطنين، والغالبية في الكنيست ترفض استمراره في الحكم ، بعد ٣ معارك انتخابات في سنة واحدة". هذا ما صرح به المحلل السياسي د. ثابت أبو راس لموقع بكرا حيث أضاف:" نتنياهو يحاول ان يصل الى انتخابات رابعة، وفي هذه الحالة سيبقى رئيسا للحكومة لسنة اخرى على الاقل.

 3 جبهات مختلفة:

لكي يستمر في الحكم يعمل نتانياهو على 3 جبهات مختلفة:

١. يستغل وباء الكورونا وينشر ثقافة الخوف والتهويل، لكي يظهر وكانه المخلص من هذا الوباء، وبهذه الطريقة يقنع شعبه انه الوحيد القادر على ذلك
2. الاستمرار في التحريض على المواطنين العرب ونوابهم في الكنيست والدعوة لعدم اشراكهم في الحكم لكونهم "مؤيدي ارهاب".
3. ضرب العملية الديمقراطية بتعطيل الكنيست وتهديد المحكمة العليا لقرارها بشأن الحاجة السريعة بتفعيل الكنيست واقامة لجانها.
التحريض على العرب قاده نتانياهو واليمين منذ اتفاقيات اوسلو في العام ١٩٩٣. هذا التحريض يزيد من حدة العنصرية في البلاد وممكن ان يؤدي الى اغتيال سياسي.

لا يهمه مصلحة البلاد بالمرة بل مصلحته الشخصية.

وأضاف د. أبو راس:" نتنياهو يلفظ انفاس عمله السياسي الاخيرة ولا يهمه مصلحة البلاد بالمرة بل مصلحته الشخصية. اعتقد ان القائمة المشتركة اصبحت اللاعب المركزي في الساحة، حيث من الصعب تجاهلها في هذه الظروف. من المهم ان تستمر المشتركة بهذا النهج موحدة حتى انزال نتانياهو عن الحكم. هذا ما اوعدت المشتركة به مصوتيها، وانا متاكد انها ستنجح مع الباقين بذلك".

أضف تعليق

التعليقات