الشريط الأخباري

التجمع المقدسي يستمر بنصب خيم المستشفيات ويجري مناورة لمركز الاتصالات

موقع بكرا
نشر بـ 24/03/2020 14:12 , التعديل الأخير 24/03/2020 14:12
 التجمع المقدسي يستمر بنصب خيم المستشفيات ويجري مناورة لمركز الاتصالات



نصب مستشفى المطلع بالقدس ثلاث خيم ستستخدم كمعازل صحية وذلك باسناد الطواقم اللوجستية التابعة لتجمع المقدسي لمواجهة الكورونا. المستشفى في اطار الاستعداد لتوفير مناطق مخصصة لفحص المقدسيين جهز طواقم طبية متخصصة لتعامل مع مرضى كورونا ستستخدم الخيم للفحص. الخيم والتي تحمّل المستشفى تكلفتها تم نصبها من قبل فرقة التطوع التابعة لتجمع وفق خطة عمل لبناء خيم العزل في المستشفيات المقدسية حيث تم الانتهاء أمس من بناء الخيمتين في مستشفى الفرنساوي واضافة المعدات الكهربائية اللازمة لتحويلها لمستوصف طبي.

قام قسم الاتصالات والسيطرة التابع للتجمع بعمل مناورة لمحاكاة حالة الطوارئ القصوى وباستخدام أحدث السبل التكنولوجية ضمن مركز الاتصالات المركزي ولكن أيضا تم محاكاة العمل وسط انقطاع التيار الكهربائي. المحاكاة تمثلت بثلاث سيناريوهات نجح القسم باثنتين ولكنه وقع بالثالثة وتم تقييم العمل وارشاد طاقم الاتصالات لتجنب الأخطاء مستقبلا لتعلم من الاخطاء. هذا ويتوفر للتجمع مولد كهربائي للعمل في أصعب الظروف حسب السيناريو الاسوأ.

التجمع مستمر في عمليات التعقييم للمؤسسات وتم إيقاف عدد من فرق التجمع في البلدة القديمة والتي كانت بصدد التعقييم في عدد من المحال التجارية. المحامي خلدون نجم من وحدة الدعم القانوني للتجمع سارع للقيام بالإجراءات اللازمة لاطلاق سراحهم.

انتج قسم الارشاد والتوعية المزيد من الفيديوهات الارشادية مثل فيديو للمدير الطبي لمستشفى الفرنساوي وأيضا تم اجراء بث مباشر مع الاخصائية الكلينيكية نهيل الاشهب لتدريب الأمهات على التعامل مع الأطفال في المنزل.

ما زال التجمع المقدسي يبذل جهود مضنية لتوفير فندق في القدس لتحويله للحجر الصحي ورغم وجود عدد من الوعود إلا أنها لم تتكلل بالنجاح بعد إلا أنه يرى أنه الان من الأولويات التي عليه تجهيزها بأقصى سرعة.

 

أضف تعليق

التعليقات