الشريط الأخباري

النقب: دعم نفسي واستشارة في اللغة العربية للمجتمع العربي عامّة والبدوي خاصّة

موقع بكرا
نشر بـ 24/03/2020 13:47 , التعديل الأخير 24/03/2020 13:47
 النقب: دعم نفسي واستشارة في اللغة العربية للمجتمع العربي عامّة والبدوي خاصّة



أفادت الأخصائية النفسية العلاجية وسام مرعي من اللقية، في حديث لمكتب مزاوي الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي أنّ "الأزمة التي نواجهها في هذه الفترة العصيبة تنعكس بشكل واضح وجليّ في العدد المتزايد من التوجّهات لطلب المساعدة والدعم النفسي. في لواء الجنوب، وبمبادرة من عيادة كلاليت للصحّة النفسية في رهط والتي تقدّم الدعم والرعاية النفسية لجميع السكّان البدو في الجنوب، تقرر فتح خطوط مساعدة خاصّة باللغة العربية لجميع السكّان العرب بشكل عام وفي منطقة الجنوب على وجه التحديد، بهدف توفير الدعم والمساعدة قدر الإمكان في التعامل مع الآثار النفسية الناتجة عن أزمة كورونا".

وقالت وسام مرعي، الأخصّائيّة النفسية الرئيسيّة في عيادة كلاليت للصحّة النفسية في رهط: "بالنظر إلى الوضع الذي نواجهه جميعًا، والذي بطبيعة الحال يسبب مشاعر القلق، التوتّر، الضغط، عدم اليقين وغياب الروتين اليومي، من المهم بالنسبة لنا تقديم الرعاية النفسية لكل من يحتاجها، والعمل على إتاحة الدعم النفسي قدر الإمكان، مع الحفاظ على إرشادات وزارة الصّحة بعدم الخروج من المنزل. بناء على ذلك، قرّرنا فتح خط المساعدة والذي سيعمل فيه طاقم العيادة المهني في حالات الطوارئ يوميا، خلال ساعات مخصّصة لتقديم الدعم النفسي".

بدورها قالت مديرة لواء المركز، حِدفا امونا: "من المهم بالنسبة لنا ملاءمة جميع خدماتنا للمتعالجين. نحن نعمل طوال الأزمة في محاولة للتخفيف على جميع المرضى في اللواء، وتقديم المساعدة الطبّية والنفسية دون تعريض المرضى للخطر بخروجهم من المنزل. أتمنّى للجميع دوام الصحّة، واتوجّه بالشكر لكل الطاقم المتفاني بمنطقة الجنوب".

يتم تقديم الدعم النفسي عبر الهاتف من قبل أطباء نفسيين، أخصّائيين نفسيين وأخصائيين اجتماعيين من ضمن طاقم العيادة على الرقم: 08-9917223، كل يوم بين الساعات 10:00-12:00.

أضف تعليق

التعليقات