وجه رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد رسالة إلى مسؤول الميزانيات في وزارة المالية شاؤول مريدور وإلى المسؤول عن سوق المال والتأمينات والتوفيرات في المالية د. موشيه بركات يطلب خلالها من الدولة توفير شبكة أمان لمدخرات التقاعد والتوفيرات للمواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك للمواطنين المتقاعدين. تأتي هذه المطالبة على خلفية حالة عدم الاستقرار في اسواق المال بسبب أزمة تفشي فيروس الكورونا.
وأشار رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد في رسالته التي وجهها لكلا المسؤولين، مؤكدا على امكانية تأثر التوفيرات ومدخرات التقاعد بالهبوط الحاد في اسعار الاسهم واسواق المال.

وكتب رئيس الهستدروت بار دافيد في رسالته: "الانخفاضات الشديدة في أسواق المال تؤدي إلى انخفاض مباشر في قيمة مدخرات التقاعد المحلية، وستُسبب ضررا أكيدا للعمال المتقاعدين هذه الأيام وفي المستقبل القريب. وقد يؤدي الانخفاض في الأسواق أيضًا إلى انخفاض في المخصصات للمتقاعدين".

وحذر رئيس الهستدروت من أن "التخفيضات في قيمة المدخرات والمخصصات من المتوقع أن تؤثر ليس فقط على رفاهية العمال والمتقاعدين، ولكن أيضًا على الاقتصاد ككل". وذكر أنه خلال الأزمة المالية في العام 2008 ، فقد تم إنشاء شبكة امان لحماية للمدخرات والتوفيرات التقاعدية مما ساهم في استقرار الأسواق".

وأضاف رئيس الهستدروت في رسالته "بالنظر إلى الظروف الحالية والأهمية الكبيرة لاستقرار الطلب تحسبًا للركود الذي قد ينجم عن الأزمة الحالية ، ومنع الضرر الفوري للمدخرين والمتقاعدين ، فمن المناسب توفير شبكة أمان لمدخرات التقاعد في أقرب وقت ممكن". واختتم بار دافيد رسالته طالبا من المسؤول عن الميزانيات ومسؤول سوق المال التوفيرات والمدخرات بضرورة عقد جلسة عاجلة حول هذا الموضوع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]