الشريط الأخباري

شكري عواودة يؤكد: اغلقنا الكٌنس في نوف هجليل بعد اصابة كورونا

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 22/03/2020 23:15 , التعديل الأخير 22/03/2020 23:15
شكري عواودة يؤكد: اغلقنا الكٌنس في نوف هجليل بعد اصابة كورونا

اكد د. شكري عواودة نائب رئيس بلدية نوف هجليل بانه بالفعل تم اغلاق الكنس (المعابد اليهودية) بعد الكشف عن حالة كورونا واضاف: هذا الرجل عاد من الخارج يوم الجمعة، وتوجه الى الصلاة برفقة اصدقاءه حيث ارتفعت درجة حرارته، وتم نقل اصدقاءه الى الحجر الصحي وهو بدأ بتلقي العلاج، واجتمعنا في لجنة الطوارئ للبلدية وقررنا اغلاق جميع الكنائس بالترتيب مع الشرطة وان تكون الصلاة فقط من البيوت، نحن نعمل وفق توجيهات وزارة الصحة والامر تحت السيطرة.

وتابع عواودة: خرجت للتو من لقاء مع رئيس البلدية والمديرة العامة للبلدية واتفقنا. على ما يلي ؛استمرارا لتوجيهات لجنًة الطوارئ البلدية:
البلدية ستبدأ اليوم البث التجريبي من استوديو محلي في الطابق الثاني باللغات الثلاث : العبرية والعربية والروسية. كل رسائل وتوجيهات ادارة البلدية ستتم ترجمتها للعربية على يد امل حمدان مجلي من قسم المعارف وموقع بكرا ومكتب مزاوي للاعلام. تحضير قائمة من عندنا مع تلفون ل ٤٠-٥٠ ناشط من حولنا ولديه فيسبوك واكثر من ١٥٠٠ صديق عندنا للمشاركة في تعميم المعلومات بالعربية. مشاركة اعضاء البلدية واسماء ناشطة من عندنا (حسب التخصصات للتصوير وبث البرنامج مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بالعربية مشاركة المتطوعين من عندنا في المجموعات العامة ؛على ان نحضر قوائم اضافية باسم المحتاجين والعائلات بصائقة من المجتمع العربي. نحن بدورنا سنستمر بعمل لجنة الاغاثة التابعة لقائمتنا بتركير لميس وخليل، اي استفسار حول العمل ؛الاماكن المغلقة والمفتوحة التوجه الى ١٠٧ ليًا صفير ، اي اشكال او تطور اعضاء سكرتارية القائمة المنتشرين في كل احياء المدينة هم حلقة الوصل للناشطين والكوادر. اي استفسارات طبية التوجه التلفوني او عبر الرسائل او الحواسيب لصناديق النرضى حيث تعمل بكامل كوادرها بساعات مطوًلة. نأمل لكم تمام الصحة حتى نهزم هذا الوباء اللعين.

أضف تعليق

التعليقات