الشريط الأخباري

"اسرائيل " تغلق جميع المعابر حتى اشعار آخر

موقع بكرا
نشر بـ 22/03/2020 06:40 , التعديل الأخير 22/03/2020 06:40

أعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال، كميل أبو ركن، عن إغلاق كافة المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على أنه لن يسمح بالتنقل عبرها.

وقال أبو ركن، في بيان له مساء اليوم السبت: "اعتباراً من صباح يوم غد الأحد، ستكون المعابر إلى إسرائيل مغلقة تمامًا، سواء من قطاع غزة أو من الضفة الغربية.

وأضاف أبو ركن: "لن يُسمح للتجار وللعمال ولأصحاب التصاريح الأخرى بالدخول من المعابر حتى إشعار آخر باستثناء أصحاب تصاريح العمل في مجالات الصحة والتمريض، وبعض عمال المنطقة الصناعية".

وفي وقت سابق أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن إغلاق كامل في إسرائيل اعتباراً من الخميس ولمدة سبعة أيام، مشيرا إلى أن الحكومة الاسرائيلية ستعلن حالة الطوارئ الليلة، وذلك ضمن الخطوات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في إسرائيل.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن نتنياهو أكد خلال مؤتمر صحفي، أن "كورونا" لا زال ينتشر وأن الأعداد في تزايد مستمر.

وأضاف نتنياهو: "تضاعُف الأعداد بشكل مستمر يرفع الاحتمال لوفيات أعداد كبيرة، طلبنا في الماضي الالتزام بالتعليمات، الليلة ستتخذ الحكومة قرارات، ستعلن الطوارئ، لن يُسمح للجمهور بالخروج من المنازل بقوة القانون".

وتابع: "نريد أن نمنع موت أعداد كبيرة، من يعتبر أن كلامي مبالغ فيه فلينظر إلى إيطاليا وفرنسا وبلدان كثيرة من حولنا كيف تطورت الأمور وإلى أين وصلت".

وأكد نتنياهو على ضرورة وجود الوازع الداخلي، والالتزام الذاتي، مشددا على وجود الشرطة ووجوب تطبيق القانون.

أضف تعليق

التعليقات